رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزي في ضحايا تحطم طائرة بنيبال

نشر
الأمصار

تقدمت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، بخالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة في ضحايا تحطم طائرة وسط البلاد.

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا، مؤكدةً على وقوفها مع حكومة وشعب النيبال الصديق في هذا المُصاب الأليم.

 

الأردن والسعودية يعزيان نيبال 


وكانت قد أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن أحر التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية في ضحايا حادثة تحطم طائرة نقل للركاب في مقاطعة بوكار وسط نيبال اليوم.


وأكدت الوزارة، في بيان الأحد، تعاطف الأردن مع جمهورية نيبال في هذا الحادث الأليم، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ حزن وأسف المملكة العربية السعودية جراء حادث تحطم طائرة ركاب مدنية في جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية، مما أسفر عن وفاة عدد كبير من ركابها.

كما تتقدم الوزارة بأحر تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب النيبال الصديق، مع تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

شرطة نيبال تعلن حصيلة القتلى في حادث تحطم الطائرة 

وأكدت شرطة نيبال الأحد، مقتل 67 شخصاً في تحطّم طائرة تحمل على متنها 72 شخصاً.

وصرح مسؤول الشرطة آيه كيه شيتري لوكالة فرانس برس، أنّ "31 (جثة) نقلت إلى المستشفيات"، مضيفاً أنّه تمّ العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطّم الطائرة، وفقا لسكاي نيوز عربية .

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع التحطم، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

الطائرة كان على متنها 72 شخصا (68 راكبا من بينهم 15 أجنبيا و4 من أفراد الطاقم).

كان من بين الأجانب 5 هنود و4 روس واثنان من كوريا الجنوبية وواحد من كل من أيرلندا وأستراليا والأرجنتين وفرنسا.

الطائرة كانت في طريقها من العاصمة كاتماندو إلى مدينة بوخارا.

تقع مدينة بوخارا السياحية، على بعد 200 كيلومتر (125 ميلا) غرب كاتماندو، وهي البوابة إلى دائرة أنابورنا، التي تعد مسارا شهيرا للترحال لمسافات طويلة في جبال الهيمالايا، وكان مطار بوخارا الدولي بدأ عملياته منذ أسبوعين فقط.