رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الرأي” الكويتية: العراق يسمح بدخول هؤلاء الخليجيين بدون تأشيرة

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر أمنية أن السلطات العراقية سمحت بدخول المواطنين والخليجيين والمقيمين بصورة غير قانونية إلى العراق، بدءًا من اليوم الاثنين، دون أي شروط أو قيود، ودون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

المصادر قالت لصحيفة “الرأي” الكويتية، إن السلطات العراقية أبلغت إدارة المنافذ الكويتية بفتح الحدود في منفذ سفوان البري ابتداءً من يوم الاثنين 30 يناير حتى تاريخ 28 فبراير المقبل، مشيرة إلى أن السماح بدخول الأراضي العراقية يتطلب تأشيرة دخول مسبقة من السفارة العراقية للمقيمين الذين لديهم إقامات خليجية.

واختتمت المصادر أن السلطات الكويتية استعدت ووضعت جميع للتسهيلات في منفذ العبدلي الحدودي لاستقبال المسافرين الراغبين في دخول العراق، فيما ستعمل الجوازات والجمارك على مدار الساعة لتسهيل إجراءات دخول المسافرين ومغادرتهم.

الكويت تؤكد حرصها على رعاية وحماية المقيمين في أراضيها

وقال وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، إن بلاده حريصة على رعاية وحماية وسلامة وحفظ حقوق جميع المقيمين على أرضها، وذلك في إطار قوانين العمل المعمول بها فى دولة الكويت، والتي حظت بإشادة دولية واسعة من قبل الوكالات وهيئات حقوق الإنسان العالمية.

 

وأشاد وزير خارجية الكويت - خلال لقائه مع هوزيه ألمودوفار كابريرا الثالث القائم بأعمال سفارة جمهورية الفلبين لدى دولة الكويت - بمساهمات الجالية الفلبينية في بناء الكويت وتحقيق التنمية المستدامة فيها، مجددا كذلك حرصه على كل عناصر العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الصديقين بكافة جوانبها ومجالاتها.

 

 

وقدم الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة وذوي الضحية جوليبي رانارا، العاملة المنزلية التي لقت حتفها على يد حدث في الجريمة المروعة والبشعة التي أودت بحياتها، ولكافة الشعب الفلبيني الصديق وحكومة جمهورية الفلبين، جراء ذلك الحدث الفردي المؤسف، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال المنافية للإنسانية لا تمثل ما جبل عليه الشعب الكويتي من رحمة ورأفة وإنسانية، وأن العدالة ستأخذ مجراها في هذه القضية بكل شفافية ونزاهة.

 

 

ومن جانبه، أشاد القائم بأعمال السفارة الفلبينية بالإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية بدولة الكويت بسرعة إلقاء القبض على من قام بهذه الجريمة، ‏وإحالته إلى القضاء، مثمناً اهتمام السلطات المعنية في دولة الكويت ومتابعتها الحثيثة للحادثة، وتواصل وزارة الخارجية الكويتية والجهات المتخصصة بشكل مباشر مع السفارة الفلبينية لإبلاغها بحيثيات الحادثة المؤسفة.