رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي: تحقيق السلام أمر حتمي للشعب للتوجيه نحو التنمية

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، اليوم على الحاجة إلى المسؤولية المشتركة لضمان السلام، وأن ذلك أمر حتمي للشعب للتوجيه نحو التنمية.

وجاء ذلك بعد مناقشة أجراها رئيس الوزراء مع ممثلين في إدارة إقليم أوروميا الشرقية، غردة رئيس الوزراء على صفحته في فيسبوك وقال "إن السلام هو أساس كل شيئا جيد، فإن التنمية لا يمكن تصورها بدون سلام".

وأضاف أن لدينا مسؤولية مشتركة لضمان سعي شعبنا نحو التنمية من خلال تأكيد السلام في منطقتنا.

وقال أنا ممتن لإقامتي في بلدة نقمتي وللمناقشة مع الشعب"، وأجرى رئيس الوزراء مناقشات هذا الصباح مع ممثلين من مناطق في شرق وغرب ولغا fإقليم أوروميا.

ورحب شعب المنطقة برئيس الوزراء والمسؤولون الحكوميون وغيرهم بحرارة عند وصولهم، بما في ذلك أبا جداء وهادها سينقي والزعماء الدينيون من بين الأخرين.

أخبار متعلقة..

وزير الخارجية الإثيوبي يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية  الإثيوبي، ديميكي ميكونين،  اليوم الثلاثاء، مناقشة مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري ، بيتر سيجارتو.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري، الذي وصل إلى أديس أبابا في زيارة رسمية، محادثات مع مختلف المسؤولين الحكوميين.

وناقش الثلاثاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية  الاثيوبي ديميكي ميكونين القضايا من أجل تعزيز التعاون متعدد الأوجه والعلاقات بين المجر وإثيوبيا، وكما ناقش الجانبان سبل تعميق العلاقات الدبلوماسية الثنائية والمتعددة الأطراف.

ويشار إلى أن إثيوبيا والمجر لديهما أكثر من ستة عقود من العلاقات الدبلوماسية والتعاون الثنائي.

وترتبط هذه العلاقات المتعددة الأوجه بين البلدين ارتباطًا وثيقًا ، لا سيما العلاقات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والثقافية.

واستقبل رئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، عند وصوله مطار بولي الدولي بأديس أبابا.

وفي تغريدة لرئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد على صفحته في فيسبوك قال "إنه استقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في زيارة عمل رسمية لإثيوبيا والتي تستغرق يومين.

حيث تم استقبال الرئيس حسن شيخ محمود بترحيبا حارا من قبل نائب رئيس حزب الازدهار آدم فرح، ووزير الدولة للشؤون الخارجية ميسجانو أرغا لدى وصوله مطار بولي الدولي.