رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حريق هائل بـ مبنى كلية التراث الأهلية في بغداد

نشر
الأمصار

نشب حريق هائل في مبنى كلية التراث الأهلية، غرب العاصمة العراقية بغداد، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، وامتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وفقا لما اعلنه مصدر أمني، لـ قناة السومرية العراقية.

وذكر المصدر، أن الحريق التهم بنايتين داخل الكلية الأهلية، الواقعة في منطقة المنصور ببغداد، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومن جانبه، أكد إعلام مديرية الدفاع المدني العراقية، نشوب حريق بكلية التراث في بغداد، وأنه على الفور توجهت ما يقارب 40 سيارة إطفاء لمكان الحادث من إجل إخماده.

ويشار إلى أنه في شهر نوفمبر من العام الماضي، اندلع حريق ضخم في مركز تجاري بمنطقة الوزيرية وسط بغداد، أصيب خلاله 32 شخصا كما بلغ عدد المفقودين جراء انهيار جزء من المبنى 10 أشخاص.
وتفتقر معظم البنايات في بغداد التي يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة، لإجراءات السلامة ما يسبب وقوع حوادث وسقوط ضحايا.

وتشهد مراكز تجارية رئيسية في بغداد، حرائق، تؤدي أحيانا إلى إصابات، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

 

العراق: استخراج جثث 605 شخصا قتلوا على أيدي تنظيم داعش

 

استُخرجت رفات حوالي 605 أشخاص، يُعتقد أنهم قتلوا على أيدي مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، بالقرب من سجن شمالي العراق خلال العامين الماضيين.

 

تفكيك شبكة إرهابية

 

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل ضغطها على المناطق التي أشرت بحقها تقارير استخبارية تتضمن احتمالية وجود أوكار للإرهابيين وحواضن داعمة لهم مستغلين طبيعتها الجغرافية، ومن خلال استمرارالعمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل إلى وجود شبكة إرهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والأموات والمستلزمات الأخرى".

وأضاف، أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على أربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم للأوكار"، مبيناً، أنه "تمّ إجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة، واجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء".