رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجال الاتصالات بالعراق.. خطط لتوطيد العلاقات مع الدول ومكافحة الفساد

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، مع سفير الصين لدى العراق "تسوي دي" العلاقات المشتركة بين البلدين، وأهمية توطيدها بمساهمة فاعلة للشركات الصينية العاملة بمجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق.

وأكدت وزيرة الاتصالات العراقية خلال اللقاء، على أهمية تفعيل مشاريع الترانزيت التي تربط دول الخليج العربي بقارة أوروبا عن طريق العراق مرورًا بتركيا، مشيرة إلى أن وزارتها ماضية في اعتماد معايير المنافسة العادلة بين الشركات العاملة في القطاع.


من جهته، أبدى السفير الصيني رغبة بلاده في تقديم الدعم الكامل والتعاون المشترك في قطاع الاتصالات، مثمنًا دور الوزيرة في تفعيل مشروع الكابل البحري الذي تشترك فيه العديد من الدول ومن ضمنها الصين.

 

وزيرة المالية ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات يبحثان مكافحة الفساد

 

وكانت قد بحثت وزيرة المالية العراقية طيف سامي محمد، ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، سبل دعم الإعلام باعتباره شريكا أساسيا ضمن جهود مكافحة الفساد.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية العراقية في بيان لها، أن" وزيرة المالية العراقية استقبلت رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، وبحث اللقاء سبل دعم وسائل الإعلام باعتبارها شريكا أساسيا ضمن جهود مكافحة الفساد، والتباحث حول عدد من الملفات المشتركة، والتشديد على ضرورة مراقبة ومتابعة وسائل الإعلام لما لها من تأثير مباشر على توجه المواطن".

وأشادت وزيرة المالية العراقية، بحسب البيان، بـ" تعاون هيئة الإعلام والاتصالات وانفتاحها على المبادرات الحكومية بأشكالها المختلفة، وتبنيها للفعاليات الإعلامية والثقافية وتعزيز الأنشطة الاجتماعية خلال الفترات الاستثنائية".

بدوره، أشار رئيس هيئة الإعلام والاتصالات إلى، أن" هناك مساعي لاعتماد استراتيجية جديدة في مكافحة الأخبار والمعلومات المضللة التي تمثل عائقا أمام أداء عمل الكثير من المؤسسات الإعلامية فضلا عن أثرها السلبي على مجمل المتلقين في المجتمع وبالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات".

 

الاتصالات العراقية تعلن مراجعة أداء الشركات المجهزة لخدمة الانترنت

 

فيما أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، مراجعة أداء الشركات المجهزة لخدمة الانترنت ومدى التزامها بالسياسات السعرية المقرة من الوزارة. 

وقال بيان للوزارة، إنه" برئاسة وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري عقدت هيئة الرأي في الوزارة اليوم اجتماعها (124)، لمراجعة أداء الشركات المجهزة لخدمة الانترنت ومدى التزامها بالسياسات السعرية المقرة من قبل الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال الاجتماع اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة".

 

العراق والأردن يوقعان اتفاقية تبادل المعلومات والمعرفة في الوظيفة والخدمة العامة

 

فيما أعلن مجلس الخدمة الاتحادي العراقي، عن توقيعه اتفاقية تبادل المعلومات والمعرفة في الوظيفة والخدمة العامة مع ديوان الخدمة المدنية الأردني، مبينا أن المذكرة تتضمن بنودا كثيرة ستترجم لعمل فعلي بأقرب وقت.

وقال رئيس مجلس الخدمة محمود التميمي، إن" وفدا أردنيا برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني سامح قاسم الناصر، زار اليوم، مجلس الخدمة الاتحادي، تتويجاً للتعاون بين الجانبين"، مبينا، أن" ثمرة هذا التعاون كانت التوقيع اليوم على مذكرة تفاهم بين مجلس الخدمة الاتحادي وديوان الخدمة المدنية الأردني لتبادل الخبرات والمعرفة بما فيه مصلحة للجهاز الإداري وبما يرتقي بأداء المجلسين".

 

التوجيهات الحكومية بالانفتاح على المحيط العربي وعلى المعرفة


وأضاف، أن" المذكرة فيها الكثير من البنود وسيتم ترجمتها لعمل فعلي بأقرب وقت وتتضمن بنوداً لتبادل الخبرة ومن الممكن أن تتطور بالتنسيق المشترك للمحيط العربي الذي يرتقي لمستوى أعلى".
وبين، أن" المنظومة التي نعمل فيها هي من ضمن التوجيهات الحكومية بالانفتاح على المحيط العربي وعلى المعرفة التي تكون قريبة ومواكبة من نظام القانون الاجتماعي للبيئة الوظيفية للعراق"، موضحا، أن" تبادل الأفكار سيؤدي إلى نتائج إيجابية في اداء المجلس وتطوير الخدمات المقدمة للشعب العراقي".

 


كما أكد عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي محمد البلداوي، أن" العراق بما يمتلكه من تاريخ وحضارة دائما يمد يده للسلام والخير إلى الجميع وما يرتبط به من روابط مع كل بلدان المنطقة يمتد إلى التاريخ والجغرافية والاقتصاد والأمن والاستقرار"، مبينا، أن" الشعب أصبح متطلعا إلى مد جسور التعاون والتواصل مع جميع هذه البلدان وتقوية تواصل العلاقات".