رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة « ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند» في نهائي دوري الأبطال

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

نجح «ريال مدريد» الإسباني، في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثامنة عشر في تاريخه، على حساب فريق «بايرن ميونخ»، ليُواجه نظيره فريق «بوروسيا دورتموند» الألماني، والذي تخطى نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في دوري نصف النهائي.

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

ويُواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في تمام العاشرة من مساء، الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب «ويمبلي»، في العاصمة الإنجليزية لندن.

وفاز ريال مدريد على حساب نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، مُستفيدًا من التعادل في مواجهة الذهاب، بنتيجة 2 - 2.

وأحرز أهداف المباراة كل من ألفونسو ديفيز في الدقيقة 72 من عمر اللقاء لصالح بايرن ميونخ، بينما أدرك النجم خوسيلو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 87، و90 على التوالي.

 بوروسيا دورتموند

في المقابل، وصل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري الأبطال، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز عليه ذهابا وإيابا، بهدف نظيف

جاء هدف فوز دورتموند بمواجهة الإياب، عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما، وكان قد حقق الفوز ذهابا أيضا، بهدف نظيف.

ويمتلك ريال مدريد، الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997. 

ريال مدريد يُحدد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني

حدد ريال مدريد موعد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني بعدما حسمه بالأمس بالفوز على قادش بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة 34 قبل أن يخسر برشلونة من جيرونا برباعية مقابل هدفين ليهدي اللقب للميرنجي.

وأكد الصحفي ميجيل أنخيل دياز صحفي في جريدة كوبي، أن ريال مدريد يخطط للاحتفال في سيبيليس يوم الأحد المقبل بالبطولة، على أن يؤجل الاحتفال بالكأس إلى الجولة الأخيرة والتي ستكون ضد ريال بيتيس لتكون في ملعب المباراة مع الجماهير في سانتياجو برنابيو.

وتُوّج فريق ريال مدريد بطلًا لمسابقة الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه بشكل رسمي، بعد خسارة غريمه ومنافسه فريق برشلونة أمام مضيفه جيرونا بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب استادي مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.