رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تعطيل الدوام في ذي قار وتقليصه بقية أيام الأسبوع

نشر
الأمصار

وجه محافظ ذي قار بالعراق محمد هادي الغزي، بتعطيل الدوام في المحافظة يوم الأحد، وتقليصه في بقية أيام الأسبوع الجاري ساعة واحدة من كل يوم دوام.

وقال المحافظ، في بيان، إن" تعطيل الدوام يوم غد الأحد سيشمل جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة، باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية والصحية".

ووجه المحافظ كذلك،" بتقليص الدوام في بقية الأيام من الأسبوع الجاري حصرا ساعة واحدة فقط، مخولا مديري الدوائر بتحديد الساعة في بداية الدوام أو في نهايته".

رئيس هيئة المنافذ العراقية يعلن دخول أول وجبة من الزوار الباكستانيين

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، دخول أول وجبة من الزوار الباكستانيين عبر منفذ الشيب الحدودي.

وقال رئيس الهيئة عمر الوائلي، في بيان: إنه"استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع بتوفير افضل الخدمات والاستقبال لزوار اربعينية الامام الحسين ( عليه السلام)، استقبلت هيئة المنافذ أول وجبة من الزوار الباكستانيين والبالغ عددهم 345 زائراً دخلوا إلى العراق من منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، بعد حصولهم على الفيزا أصوليا".
وأوضح، أنه" تم استقبالهم بكل اهتمام وترحيب حيث تم إخضاعهم للتفتيش والتلقيح، ثم تمت مغادرتهم المنفذ باتجاه محافظة كربلاء المقدسة بعد توفير وسائل النقل المطلوبة".
وأكد، أن" الإجراءات كانت بانسيابية عالية وحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتوفير أفضل الخدمات والاستقبال لزوار أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام)".

 


 


 

 

رئيس الوزراء العراقي: المسيحيون مكون أساسي للبلد

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اتساع رحاب الوطن لجميع الأطياف والأديان المتآخية التي تجمعها خيمة العراق الواحد، فيما بين أن المسيحيين مكون أساسي للبلد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل بطريرك الكنيسة الشرقية في العراق والعالم، غبطة مار كوركيس الثالث يونان والوفد المرافق له"، لافتا إلى، أن" السوداني رحّب بالوفد المسيحي، معرباً عن تفاؤله بانتخاب شخصية مسيحية عراقية شابة على رأس الكنيسة الشرقية القديمة".

وأكد السوداني، بحسب البيان،" اتساع رحاب الوطن لجميع الأطياف والأديان المتآخية التي تجمعها خيمة العراق الواحد، والمحمية بقوّة القانون والدستور، وأن أبواب مكتبه مفتوحة لكل طوائف البلد والتواصل مع الجميع".