رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. ارتفاع أعداد ضحايا زلزال المغرب إلى 1305 قتيل و1832 مصاب

نشر
زلزال المغرب
زلزال المغرب

كشفت وزارة الداخلية المغربية، عن أعداد حالات الإصابات والوفيات جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب المغرب، وتسببت في سقوط العديد من المنازل والأماكن التاريخية الأخرى.

زلزال المغرب 

وأعلنت وزارة الداخلية، أن أعداد ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 1305 قتلى و1832 مصابا، وذلك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب الليلة الماضية، وضرب جنوب غرب البلاد بقوة 7 درجات تسبب في أضرار واسعة في الممتلكات والأرواح

 

الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس  

 

وأعلن ملك المغرب الملك محمد السادس، الحداد الوطني 3 أيام في البلاد على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب غرب المغرب مساء أمس الجمعة.

ضحايا زلزال المغرب

 

ومن جانب أخر، أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة في المناطق المتضررة، ونجحت في انتشال عدد من الأشخاص أحياء من تحت الأنقاض.

ولفت البيان إلى أن الحكومة المغربية تبذل جهودًا كبيرة لمساعدة المتضررين من الزلزال، وإعادة إعمار المناطق المتضررة.

 

 

زالزال المغرب

وفي قت سابق اليوم، كانت السلطات المغربية، منذ قليل، أعلنت ارتفاع عدد الوفيات جراء الزلزال الذي ضرب جنوب غرب البلاد، أمس، إلى 820 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 672 آخرين.

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، عن تسجيل 542 حالة وفاة في إقليم الحوز مركز الزلزال الذي ضرب جنوب غرب المغرب مساء أمس الجمعة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"العربية".

ضحايا زلزال المغرب

نشرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم السبت، عدداً من الصور التي تظهر طوابير من الشعب المغربي الناجين من زلزال والشعب المغربي يصطفون في طوابير طويلة أمام مراكز التبرع بالدم في مراكش، وذلك من أجل توفير كميات من الدم لإسعاف الجرحى والمصابين من الزلزال الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة.

ونوهت وكالة الأنباء المغربية، بأن أعدادا كبيرة من المغاربة توافدوا إلى مركز التبرع بالدم في مراكش، وسط البلاد، استجابة لنداء التبرع الذي أطلقته السلطات.

زلزال المغرب

واطلق مركز التبرع بالدم في مراكش، ليلا فور وقوع الزلزال نداءً للتبرع لصالح المتضررين من الكارثة، التي حصدت وفق أحدث الأرقام الرسمية أرواح أكثر من 1000 شخصا.