رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| الغواصة النووية أوهايو (شبح البحار).. دعم أمريكا لإسرائيل

نشر
الأمصار

دعم عسكري كبيرة تقوم به وتوجه أمريكا للاحتلال الإسرائيلي خلال حربها في قطاع غزة، وذلك لاستمرار القتال في غزة، ومن بين هذه الدعم الغواصة النووية “أوهايو”. 

الغواصة النووية أوهايو (شبح البحار).. دعم أمريكا إلى إسرائيل


قدرات الغواصة النووية :
- القضاء على 24 مدينة خلال 60 ثانية 
- تحمل 24 صاروخ ترايدنت النووي، الواحد منهم يحمل 8 رؤوس نووية 
- صواريخ عابرة للقارات وصواريخ توما هوك كروز
- البقاء تحت الماء لمدة 3 أشهر 
- تحمل أسلحة تقليدية

معلومات أخرى:
- أكبر الغواصات الأميركية والثالثة عالميًا
- تستخد للردع النووي 
- الوزن 16.75 طن فوق سطح الماء و18.75 طن وهي مغمورة

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، نقل قنابل دقيقة بقيمة 320 مليون دولار إلى إسرائيل، وذلك حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الثلاثاء. 

وقالت الصحيفة إنها صفقة الأسلحة الكبيرة تأتي وسط مخاوف متزايدة في الكونغرس وبين بعض المسؤولين الأمريكيين بشأن ارتفاع عدد القتلى المدنيين خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية أرسلت إخطارا رسميا في 31 أكتوبر لقادة الكونغرس بشأن النقل المخطط للقنابل الدقيقة "Spice Family Gliding Bomb Assemblies" وهو نوع من الأسلحة الموجهة بدقة التي تطلقها الطائرات الحربية.

وأفادت نقلًا عن مراسلات اطلعت عليها، بأن شركة تصنيع الأسلحة "رافائيل يو إس إيه" ستنقل القنابل إلى شركتها الأم الإسرائيلية رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لتستخدمها تل أبيب.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" إرسال مستشارين عسكريين، بما في ذلك جنرال في مشاة البحرية "المارينز" متمرس في حرب المدن، إلى إسرائيل للمساعدة في التخطيط للحرب.

يأتي ذلك في وقت تقوم خلاله واشنطن، بتسريع إرسال أنظمة دفاع جوي متطورة متعددة إلى الشرق الأوسط قبل أيام من الهجوم البري المتوقع على قطاع غزة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.