رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان السوري سعيد سلام عن عمر ناهز 83 عاماً

نشر
الفنان السوري سعيد
الفنان السوري سعيد سلام

توفي الفنان السوري سعيد سلام عن عمر ناهز 83 عاما، الخميس، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة.

وتسابق نجوم الفن في سوريا في التعبير عن حزنهم، من خلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت نقابة الفنانين في سوريا الراحل في منشور شاركته عبر حسابها في موقع "فيسبوك": "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير سعيد عبدالسلام ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعازي.. إنا لله و إنا إليه راجعون".

من هو الفنان السوري سعيد سلام؟

ولد الفنان السوري سعيد سلام في حي الصالحية العريق بالعاصمة دمشق عام 1941.

وبدأت مسيرته في عالم التمثيل من خلال إذاعة دمشق عام 1958 مع الفنان الراحل طلحت حمدي، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية مثل: "بين ساعة وساعة"، "محطات ممنوعة"، "الأب"، "حبس الأحلام"، "النهب"، "ساعة حلوة"، "الفخ".

كما شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السورية أهمها "الرابعة بتوقيت الفردوس، زواج على الطريقة المحلية"، بالإضافة إلى مسلسلات كثيرة منها: "حرب السنوات الأربع، الوسيط"، ويعد الجزء الـ 12 من مسلسل "باب الحارة" الشهير آخر أعماله الفنية وتم إنتاجه عام 2022.

وفاة الفنان السوري أسامة الروماني عن عمر يناهز 81 عامًا

وفي وقت سابق، توفي الفنان السوري أسامة الروماني بمدينة دمشق وذلك عن عمر يناهز 81 عامًا، بعد رحلة طويلة من الأعمال السينمائية الهامة على مدار مشوار فني طويل ملئ بالأعمال الهامة .

ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان أسامة الروماني، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أسامة الروماني، إنا لله وإنا إليه راجعون».

معلومات عن الفنان السوري أسامة الروماني

أسامة الروماني من مواليد 3 يوليو 1942 في مدينة دمشق السورية، وهو الشقيق الأصغر للفنان القدير الراحل هاني الروماني.

بدأ مشواره الفني في فترة الستينيات من «زقاق المايلة»، ثم شارك في مسرحيتي «غربة، ضيعة تشرين»، ثم سافر إلى دولة الكويت ليشارك في إنتاج مسلسل «افتح يا سمسم وسلامتك».

شارك الفنان السوري أسامة الروماني في أعمال سورية درامية مهمة كمسلسل «حمام القيشاني».

عاد أسامة الروماني، إلى الساحة الفنية عام 2022، بعد غياب دام نحو 24 عامًا، حيث شارك في أكثر من عمل فني، منها «على قيد الحب، وكسر عضم، ومربى العز، والكرزون، وصبايا 6». 

وقد أعلن المخرج السوري باسل الخطيب، وفاة الفنان السوري أسامة الروماني، صباح اليوم، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر إصابته بسكتة قلبية، داخل أحد المستشفيات الكبرى في دمشق، بينما موعد الجنازة والعزاء لم يُحدد بعد.