رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تعلن إصدار البيان الختامي للزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات

نشر
وزارة الداخلية العراقية
وزارة الداخلية العراقية

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، البيان الختامي للزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات.

البيان الختامي للزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات

واوضحت الداخلية العراقية، أن "البيان الختامي، صدر للزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات لدول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الثانية".

 

واشارت إلى أن العاصمة بغداد تشرفت وخلال يومي ٩ - ١٠ ديسمبر الجاري بزيارة ممثلين عن أجهزة مكافحة المخدرات من دول فريق العمل الفرعي الإجرائي الثاني، بمشاركة مسؤولي دول المجموعة في أعمال المؤتمر السنوي للإدارة العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وهي (جمهورية مصر العربية - دولة الكويت - الجمهورية اليمنية - المملكة العربية السعودية - الإمارات العربية المتحدة) والمكتب العربي لشؤون المخدرات".

 

وأضاف، أن "البيان الختامي صدر بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري"، مؤكداً على "الاستمرار في التعاون والتنسيق بين الدول المشاركة لمكافحة هذه الآفة والقضاء على التجارة الدولية لهذه السموم".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية العراقية،  الأحد، على عدم وجود قطوعات او غلق للمنافذ الحدودية خلال التصويت الخاص والعام.

وزارة الداخلية العراقية

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن "وزارة الداخلية العراقية تؤكد عدم وجود أي قطوعات او غلق للمنافذ الحدودية العراقية خلال التصويت الخاص والعام لانتخابات مجالس المحافظات للعام 2023".

وأضاف، أنه "ستكون هناك انسيابية حركة عالية جدا وفق الخطط المرسومة لهذا الغرض".

العراق.. أمانة بغداد: رفع نسبة غرامات مخالفات البناء إلى 4 أضعاف

أوضحت أمانة بغداد في العراق، اليوم الأحد، أبرز مخالفات البناء المرصودة، وفيما أشرت مخالفتين تسببتا بمشاكل اجتماعية، أكدت ارتفاع نسبة الغرامات الخاصة بمخالفات البناء لـ 4 أضعاف.

وقال مدير إعلام أمانة بغداد، محمد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دائرة التصاميم في أمانة بغداد، عقدت ورشة بشأن متابعة بناء الدور السكنية وتقسيم الأراضي"، مبيناً أن "الأيام المقبلة ستشهد عقد ورشة تحضيرية للموظفين المعنيين، فضلاً عن لقاءات مع الجامعات والمعماريين والمختصين من أجل وضع الحلول التخطيطية".

ولفت إلى أن "الأمانة تقوم بتسجيل المخالفات على الدار المخالف، وعند البيع يكون إلزامياً على صاحبه دفع مبلغ الغرامة المترتبة عليه".