رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. انهيار مبنى في منطقة الشويفات يُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان»، أن مبنى مُؤلفًا من 3 طبقات في منطقة «الشويفات» يقطنه قرابة 30 شخصًا من التابعية السورية انهار بشكل كلي، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص وعدد من الإصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وبحسب المعلومات الأولية، تعمل فرق الإنقاذ المزودة بمعدات وآليات، وسيارات الإسعاف على رفع الأنقاض، حيث تم انتشال 5 ناجين.

وأشارت آخر المعطيات الى إخلاء الأبنية الملاصقة للمبنى المنهار وعمليات الإنقاذ مستمرة.

وناشد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، المواطنين جميعا، إخلاء المنطقة، حيث انهار المبنى المكون من 3 طبقات، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص.

لبنان.. سقوط 3 أشخاص بتُهمة السرقة وترويج المُخدرات في بيروت

ألقت قوات الجيش اللبناني، القبض على 3 أشخاص بحي السلم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، لتشكيلهم عصابة سرقة وسلب بقوة السلاح وترويج مخدرات.

وأكد الجيش اللبناني في بيان أن دورية من مديرية المخابرات تؤازرها وحدة من الجيش نفذت مداهمة في منطقة حي السلم بالضاحية الجنوبية، مشيرا إلى أن أحد المطلوبين أطلق النار باتجاه الدورية فرد عناصرها بالمثل ما أدى إلى إصابته، وهو مطلوب بعدة مذكرات ضبط وإحضار لإطلاقه النار وتوّرطه في خلاف أدى إلى مقتل أحد الأشخاص. 

طيران الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ غارات جديدة على جنوب لبنان

شن «الطيران الحربي الإسرائيلي»، غارة استهدفت جبل بلاط في القطاع الغربي جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت جبل بلاط في القطاع الغربي جنوب لبنان.

واستهدفت غارة إسرائيلية ثانية بلدة حولا جنوب لبنان.

كما شن الطيران الحربي غارة استهدفت بلدة رامية في القطاع الغربي جنوب لبنان.

من جهتها أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي قصف أطراف بلدات علما الشعب وحلتا والضهيرة والخيام.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن القصف الذي تنفذه المقاومة عبر الحدود على إسرائيل لن يتوقف إلا عندما يتوقف "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أن الجهود الدبلوماسية التي بذلت حتى الآن لوقف الأعمال العدائية على الحدود لا تفيد سوى إسرائيل.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود الجنوبية للبنان دعما لحماس التي شنت هجوما على إسرائيل عبر الحدود من قطاع غزة في السابع من أكتوبر قوبل بقصف بري وبحري وجوي عنيف من إسرائيل.

لبنان.. حزب الله يشن 5 ضربات خطيرة على مواقع الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «حزب الله في لبنان»، أنه نفذ عددًا من العمليات العسكرية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.