رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم إمارة الفجيرة يستقبل سفير مملكة البحرين لدى الإمارات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة ، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

حاكم إمارة الفجيرة يستقبل سفير مملكة البحرين لدى الإمارات

ومن جانبه، أشاد صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة، خلال اللقاء، بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص المستمر على التواصل والتنسيق الدائم وتوثيق التعاون المشترك، موضحًا بأن هذه العلاقات أساسها وحدة المصير والتقارب بين البلدين الشقيقين انطلاقًا من الروابط الأخوية المتينة التي تجمعهما وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة، لاستضافته في قصر سموه، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات الثنائية البحرينية الإماراتية قيادة وشعبًا، إذ تعتبر نموذجًا في الشراكة الإستراتيجية المتميزة القائمة على أسس من الود والاحترام المتبادل ورابطة الدين والدم والتاريخ والمصير الواحد.

وخلال الاجتماع، تبادل صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة ، والسفير البحريني التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بموفور الصحة والعافية والخير والبركات، وعلى مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة بالمزيد من التقدم والرقي والأزدهار.

العلاقات البحرينية الإماراتية هي علاقات ثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين. العلاقات بين البلدين وثيقة وودية بوجود سفارة إماراتية في المنامة وسفارة بحرينية في أبوظبي. كلا البلدين جزء من الخليج العربي وعلى مقربة من بعضها البعض وكلاهما أيضا أعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

يشترك كلا البلدين في التاريخا المشترك وكان كل منهما ضمن المحميات البريطانية منذ القرن 19. بعد إعلان بريطانيا الانسحاب من شرق السويس فإن الإمارات السبع التي تشكل حاليا دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين دخلوا في مفاوضات لتشكيل اتحاد سياسي مستقل. ومع ذلك أدت الخلافات الإدارية إلى انسحاب البحرين من المفاوضات وإعلان الاستقلال في أغسطس 1971 ثم تم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من ذلك العام. انضم كلا البلدين إلى منظمة مجلس التعاون الخليجي في عام 1981 وكان لديهما علاقات دبلوماسية وتجارية وثيقة منذ ذلك الحين.