رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة على العموم  سيكون صحواً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم مناطق البلاد.

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم السبت سيكون صحواً  مع بعض الغيوم في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس العراق يوم الأحد على العموم سيكون صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية،وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى أن "طقس العراق ليوم الاثنين المقبل على العموم سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في الأقسام الغربية من المنطقتين الوسطى والشمالية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

مدير إعلام هيئة الأرصاد

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف “هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة”.