رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي وتبادل الخبرات بين البلدين

نشر
الأمصار

وقعت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية “مبروكة توغي” مع نظيرها التركي ” محمد نوري أرصوي ” مذكرة تفاهم في مجال الثقافة والفنون.

 

وحضر مراسم التوقيع – التي أقيمت في مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول – وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف ” نصر الدين الفزاني ” والسفير الليبي بتركيا ” مصطفى القليب ” والقنصل العام الليبي في إسطنبول ” صلاح الدين الكاسح ” ووكيلة وزارة السياحة الليبية ” حنان الحاسي “.,

وبمقتضى هذه المذكرة، التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى اتفق الجانبان وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في ليبيا وتركيا، على تعزيز التبادل الثقافي في مجال الثقافة عبر عدة مسارات أبرزها: تبادل الزيارات بين الخبراء والأدباء والمبدعين.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والمعارف والمهارات، ونشر الكتب، وبناء القدرات لتحسين مؤهلات العاملين في مجال الثقافة والفنون في كلا البلدين، من خلال برامج مختلفة، بما في ذلك التدريب وورش العمل، والمشاركة في معارض الكتب والندوات والمؤتمرات والمهرجانات الأدبية والأسابيع الثقافية والفكرية في جميع مجالات الثقافة والإبداع.

وكان اتفق وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي كمال الفقي ضرورة عودة العمل بمنفذ رأس أجدير الحدودي.

وأكد وزير الداخلية الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، ونظيره التونسي خلال محادثات هاتفية على أهمية منفذ رأس أجدير الحدُودي ودوره الحيوي للشعب الليبي والشعب التونسي واتفقا على ضرُورة عودة العمل بالمنفذ ومُواصلة فتحه من الجانبين أمام حركة المُسافرين في أقرب الآجال وتسهيل التنقل بين البلدين.

وبين المكتب لإعلامي لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أن الجانبين بحثا الرّوابط التي تجمعُ الشعبين وعلاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين.

ليبيا.. الكبير يبحث مع مسؤولي بنك أمريكي التعاون بمجالات التقنية والأمن السيبراني

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في نيويورك بفريق رفيع المستوى من بنك “نيويورك ميلون” الأمريكي. 

وبحسب بيان مقتضب على الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا اليوم الأربعاء فأنه تم خلال هذا اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك في مدينة نيويورك بحث فتح علاقات التعاون، والاستفادة من تجارب البنك في مجالات التقنية والأمن السيبراني، ومجهودات مصرف ليبيا المركزي في بناء القدرات، وتحديث سياسات ولوائح الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب