رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يُحقق فوزًا ثمينًا على فالنسيا في الدوري الإسباني

نشر
برشلونة ضد فالنسيا
برشلونة ضد فالنسيا

حقق فريق «برشلونة»، فوزًا ثمينًا على ضيفه «فالنسيا»، بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

برشلونة ضد فالنسيا

وسجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هاتريك ثلاثة أهداف في الدقائق 49 و82 و94 من عمر المواجهة، بما سجل فيرمين لوبيز الهدف الأول لفريقه برشلونة في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول بتمريرة حاسمة من زميله رافينيا.

فيما سجل أهداف الضيوف هوجو دورو أدرك التعادل لفريقه فالنسيا في الدقيقة 27، مستغلا خطأ الحارس الألماني مارك تير شتيجن، ثم أضاف بيبليو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول والمباراة. 

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي، بعد أن لمس الكرة بيده خارج المنطقة، حيث اتخذ هذا القرار بعد عودته لتقنية (VAR) وسيكمل الخفافيش المباراة منقوصا بعشرة لاعبين في الشوط الثاني.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

وبهذه النتيجة يحتل فريق برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 73 نقطة خلفًا لفريق ريال مدريد المتصدر برصيد 84 نقطة، ويتخطى جيرونا برصيد 71 نقطة.

فيما يأتي فالنسيا في المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، قد قرر الرحيل عن تدريب الفريق الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024، قبل أن يتراجع في قراره بعد ضغط من خوان لابورتا رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة.

ويستعد برشلونة للخروج بموسم صفري تحت قيادة تشافي هيرنانديز، بعد أن خسر أمام الريال بنتيجة 1-4 وفقدان لقب السوبر الإسباني يناير الماضي، وودع بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي أمام أتلتيك بيلباو، وخسارة لقب الدوري الإسباني إكلينيكيًا، والذي يقترب من خزائن ريال مدريد.

برشلونة يضع كفاراتسخيليا نجم نابولي على قائمة احتياجات الصيف

كشفت تقارير صحفية أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، يريد مكافأة تشافي هيرنانديز على قرار بقائه مع الفريق، من خلال التعاقد مع عدد من النجوم خلال الصيف المقبل بهدف تحسين الفريق.

وذكرت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية أن نادي برشلونة حدد الدولي الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا لاعب فريق نابولي من أجل الانضمام للفريق.

ويتمتع الجناح الجورجي بشعبية كبيرة لدى تشافي ويتوافق تمامًا مع ما يبحث عنه، حيث يلعب كجناح أيسر وهو قوى فى تسديداته ويؤدى بشكل جيد فى المراوغات الهجومية، حسبما ذكرت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت".

وقبل كل شىء، لا يزال نجم نابولى فى سن 23 عامًا، ولم يعد يرغب فى تمديد عقده فى نابولى، رغم أنهم يريدون تقديم راتب أفضل له.

برشلونة يسعى للتعاقد مع مارتن زوبيميندي من ريال سوسيداد

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة حريص على التعاقد مع هدف أرسنال مارتن زوبيميندي من ريال سوسيداد خلال فترة الانتقالات الصيفية.