رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة: ملتزمون بدعم قدرة ليبيا على حماية سيادتها

نشر
الأمصار

أكد المبعوث الأمريكي إلى ليبيا ريتشارد نورلاند التزام الولايات المتحدة بدعم قدرة ليبيا على حماية سيادتها.


 

وبين نورلاند بحسب ما أوردت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عبر صفحتها بموقع “إكس” أنه والقائم بأعمال السفارة لدى ليبيا جيريمي برنت أثنيا على الفرصة التي منحت لهما للقاء النائبين بالمجلس الرئاسي موسى الكوني وعبدالله اللافي.


وأضاف نورلاند «أكدنا التزام الولايات المتحدة بدعم قدرة ليبيا على حماية سيادتها والمشاركة السياسية لمنطقة الجنوب في ليبيا وعملية المصالحة».

وكان بحث  رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الإثنين  بطرابلس مع  المبعوث الأمريكي الخاص "ريتشارد نورلاند" تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا و تفعيل عمل اللجنة المالية العليا.

وناقش الجانبان خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس تطورات الأوضاع السياسية وآليات كسر الجمود الحالي والعمل للوصول لتوافقات تفضي إلى عقد الانتخابات.

وبحث الطرفان حسب المكتب أهمية تفعيل عمل اللجنة المالية العليا لعدم إمكانية الوصول إلى قانون ميزانية موحد دستوري، وأهمية مشاركة كافة الأطراف لتغطية جميع المتطلبات الأساسية وتحديد أولويات الإنفاق ومعالجة تضخمه.

وأشاد المنفي خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها صندوق الإعمار والتنمية في تعافي المناطق المتضررة وخاصة بمدينة درنة وأهمية وجود دعم حقيقي لهذه الجهود من كافة المؤسسات لإنجاحها.

ليبيا.. وزيرة الشؤون الاجتماعية تتابع سير عمل مشروع منحة الزوجة والأولاد 

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية  في ليبيا وفاء الكيلاني، مع  مدير إدارة  منحة الزوجة و الأولاد أخر تطورات سير العمل بالإدارة .

 وأكدت الوزيرة على ضرورة استكمال كافة البيانات والعمل على صرف الملاحق الخاصة بالمنحة.

تطرق اللقاء أيضاً إلى التحديث المستمر للمنصات وتطبيقات الاستعلام والتسجيل تسهيلاً على المواطنين، حيث أنه إمكانهم القيام بذلك بواسطة هواتفهم المحمولة .

كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حيث يساهم هذا التنسيق في تحسين جودة الخدمات مشروع منحة الزوجة والأبناء .

وكان استعرض رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة «علي حمودة»، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «عبدالحميد الدبيبة»، استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج للعام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.