رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: التعليم عن بعد بالمدارس الخميس والجمعة نظرًا لسوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت الإمارات عن تطبيق نظام التعليم عن بعد لكل المدارس الحكومية بالدولة غدا الخميس وبعد غد الجمعة، وذلك نظرًا للأحوال الجوية السيئة.

حالة الطقس المتوقعه اليوم في الإمارات

وفي إطار ذلك، قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، تفعيل منظومة الدراسة عن بُعد في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالإمارة، مع إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي، وإغلاق كل الحدائق، وذلك يومي الخميس والجمعة المقبلين.

قد أعلنت أمس اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والكوارث في دبي تفعيل نظام التعليم عن بُعد لجميع المدارس الخاصة في الإمارة، نظرًا للأحوال الجوية التي من المتوقع أن تشهدها الإمارة؛ حرصًا على ضمان سلامة جميع الطلبة والطالبات والتي تشكل أولوية قصوى في كل الظروف وأيضًا سلامة جميع العاملين في تلك المدارس.

وشددت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة؛ وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

و من المُنتظر أن تكون كافة مُدن الدولة يوم الخميس تحت التأثير المُباشر للمُنخفض الجوي الجديد، والذي يُتوقع أن يجلب دفعة جديدة من الأمطار لعموم مناطق البلاد، ولكن بكميات أقل من تلك التي شهدتها البلاد في المُنخفض الماضي. 

وبحسب المركز الوطني للأرصاد في الإمارات فتشمل أمطار المُنخفض الجوي بمشيئة الله مُختلف مناطق الدولة، بما فيها العاصمة أبوظبي وعموم الأجزاء الداخلية التابعة لها، بما في ذلك مدينة العين، كما تشمل الأمطار بمشيئة الله عموم إمارة دبي والمناطق التابعة لها. 

وكانت الإمارات قد شهدت أعنف منخفض جوى فى تاريخها "منخفض الهدير" فى أبريل الماضى ، والذى تسبب فى سقوط امطار غزيرة وسيول لم تشهدها البلاد من قبل .

وقد توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً وغائماً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الجزر وبعض المناطق الشرقية والغربية، والرياح نشطة السرعة أحياناً وتصل سرعتها إلى 40 كم/س مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الغربية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر أحياناً وذلك من الساعة 09:00  وحتى الساعة 18:00 الأربعاء 01/05/2024.