رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الأونروا": الدعوات لتفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئين

نشر
الأونروا
الأونروا

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا"، أن الدعوات لتفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئين.

محاولات تفكيك وكالة الأونروا 

الأسبوع الماضي، أصدرت  الأمم المتحدة بيانا قالت فيه إن محققيها أغلقوا ملف الاتهامات الإسرائيلية بمشاركة 12 من موظفي الوكالة في هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنات إسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إن مستوى الدمار الذي لحق بقطاع غزة يستعصى على الفهم، مشيرة إلى أن المنازل تمت تسويتها بالأرض فبدت كما لو أنها لم تسكن أو كانت بها حياة من قبل، جاء ذلك علي خلفيه زيارة لها لقطاع غزة.

وأشارت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إلى أن في غزة فقد الناس تماما الإحساس بالأمان وهم يعيشون الآن في خوف كبير، مما سيحمله لهم المستقبل ويتساءلون باستمرار عما إذا كانوا سينزحون مرة أخرى، ورغم ذلك فهم متمسكون بأمل وقف إطلاق النار".

وأضافت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا: زرت خلال اليومين الماضيين مدينة غزة ومخيم جباليا وكذلك خان يونس، كنت أعرف قطاع غزة جيدا، لأنني عملت مع الأونروا في المنطقة خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن هذه هى المرة الأولى لي في قطاع غزة منذ بدء الحرب، لافته إلى أن حجم الدمار في غزة غير معقول.

غزة

صحة غزة تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34.535 قتيل

أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34.535 قتيل و77.704 مصابين منذ 7 أكتوبر، مع استمرار للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

بيان من وزارة الصحة في غزة 

واوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بالقطاع راح ضحيتها 47 قتيل و61 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، :"نناشد المؤسسات المعنية والأممية ضرورة إدخال السولار بسرعة لتشغيل الثلاجات وسيارات الإسعاف".

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 34 شهيدا و68 مصابا خلال 24 ساعة.