رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التموين المصرية تكشف تفاصيل طرح 12 فرصة استثمارية بـ8 محافظات

نشر
وزير التموين المصري
وزير التموين المصري ونائبه

قال مساعد وزير التموين المصري، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، إن ما تم طرحه من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع أكثر من 26 مشروعًا بالمحافظات المختلفة باستثمارات تتجاوز الـ 60 مليار جنيه.

وأضاف "عشماوي"، بحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة فضلاً عن إنشاء مخازن استراتيجية بما يغطي أكثر من 63%؜ من محافظات الجمهورية.

وأكد مساعد أول وزير التموين، أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار والعمالة توفر فرص ما يقرب من 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء هذه المحافظات، وترتقي بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك، وتثري ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات، فضلًا عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة والحصول على قيمة اقتصادية مضافة.

وجاء ذلك، خلال إعلان الدكتور وزير التموين المصري، علي المصيلحي، طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في مشروعات التجارة الداخلية، بحضور كبار المستثمرين والمطورين ورؤساء الغرف التجارية والجهات ذات الصلة.


وتم طرح 12 فرصة استثمارية جديدة في محافظات: (البحيرة، والأقصر، والشرقية، وبني سويف، والسويس، والمنيا، وجنوب سيناء، والوادي الجديد) على مساحة تقرب من 405 أفدنة لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة، كما سحبت 11 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والأجنبية، بسحب كراسات الشروط.

وزير التموين المصري: استوردنا 500 ألف طن سكر لم نستخدمها حتى الآن

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويكفي عدة أشهر.

وأشار وزير التموين، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء، إلى أن احتياطي السكر التمويني يكفي 11.4 شهر، حيث قامت الوزارة باستيراد 500 ألف طن سكر لم يتم استخدامها حتى الآن.

وقال إن احتياطي القمح يكفي لثلاثة أشهر، وأن إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي بلغ 1.1 مليون طن، فيما بكفي احتياطي الزيت 5.4 شهر.

وأضاف: "حققنا اكتفاء ذاتيًا من الدواجن، كما بلغ حجم احتياطي اللحوم المجمدة ثلاثة أشهر"، موضحًا أن الوزارة لديها تعاقدات على اللحوم الحية تكفي 11 شهرًا.