رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الأمم المتحدة ستوزع المساعدات عبر الرصيف البحري بغزة

نشر
الأمصار

أعلنت الناطقة باسم البنتاجون سابرينا سينج، أن الأمم المتحدة هى التي ستوزع المساعدات التي ستصل عبر الرصيف البحري في قطاع غزة وسائقو شاحنات المساعدات سيكونون طرفا ثالثا في التوزيع.

 

 

كما أعلنت الناطقة باسم البنتاجون، إتمام إنشاء أكثر من 50% من رصيف غزة البحرى.

تسريح جنود احتياط بجيش الاحتلال الإسرائيلي


قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسريح جنود من الاحتياط كان من المفترض أن يشاركوا في عملية رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

رئيس الأركان الإسرائيلي: العملية العسكرية في غزة مستمرة بكل قوة


 قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي، اليوم الأربعاء، إن العملية العسكرية في غزة مستمرة "بكل قوة".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مسؤول كبير في حركة حماس، قال إن الرد على الاقتراح المصري سيتم تسليمه خلال الـ24 ساعة المقبلة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

نتنياهو يهدد باجتياح رفح حال رفض حماس مفاوضات الرهائن


يسلط تحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية أنتوني بلينكن بشأن غزو محتمل لرفح، الضوء على التوترات المتصاعدة وسط مفاوضات الرهائن المستمرة، وفقًا لمصادر من مسئولين إسرائيليين وأمريكيين تحدثوا لـ"أكسيوس".

ويسلط تقرير باراك رافيد في “أكسيوس”، الضوء على أهمية تهديد نتنياهو في سياق مخاوف إدارة بايدن بشأن الأزمة الإنسانية في رفح، حيث يبحث أكثر من مليون نازح فلسطيني عن مأوى.

وعلى الرغم من تهديدات نتنياهو المتكررة بالغزو، تظل إدارة بايدن ثابتة في معارضتها، مشددة على الحاجة إلى استراتيجيات بديلة لمعالجة وجود حماس في رفح وحماية المدنيين.

نتنياهو: لا تغيير في أهداف الحرب ولن نقبل بتسوية بخصوص رفح

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا تغيير في أهداف الحرب ولن نقبل بتسوية بخصوص رفح الفلسطينية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تعليق هام من نتنياهو

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، : لن نقبل أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية في لاهاي لتقويض حقنا الأساسي في الدفاع عن نفسنا"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
وأوضح نتنياهو، أن التهديد ضد جنود الجيش الإسرائيلي والشخصيات العامة في إسرائيل أمر فاضح، متابعا:" سنستمر حتى النصر في حربنا العادلة ضد الإرهابيين ولن نتوقف أبدا عن الدفاع عن أنفسنا".

وأكد نتنياهو، على أنه رغم أن قرارات محكمة لاهاي لن تؤثر على سلوك  إسرائيل فإنها سابقة خطيرة تهدد جنودنا والشخصيات العامة.

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه "يتعين بذل المزيد" للتصدي لاحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين انتشرت في الجامعات الأميركية في الأسابيع القليلة الماضية.