رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الجمعة 3 مايو 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الجمعة 3 مايو/ أيار، وسط ترقب زيارة جديدة من صندوق النقد الدولي للبنان خلال أسابيع.

سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89400 ليرة للشراء و89600 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وقال نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في جبل لبنان وبيروت، نبيل فهد إن صندوق النقد الدولي سيعود قريبا إلى لبنان.

ومن جانبه قال رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير إن الهيئات الاقتصادية في مقدمة الداعمين لتوقيع اتفاق لبنان وصندوق النقد، لا سيما أن القطاع الخاص اللبناني خلال 2022 تمكن من وقف الانهيار الاقتصادي وتثبيت أقدمه وتحقيق تقدم

وأضاف: ساعد كثيرا في ذلك قدوم أعداد كبيرة من اللبنانيين العاملين في الخارج والمغتربين في فصل الصيف وفي موسم عيدي الميلاد ورأس السنة الدين أنفقوا مبالغ كبيرة في الأسواق، وكذلك الأمر في العام 2023 حتى 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هذا فضلا عن تحويلات اللبنانيين من الخارج التي بلغت في العام 2022 حوالي 6,9 مليارات دولار.

تقول مصادر مصرفية إن زيارة صندوق النقد الدولي تحتاج إلى تحركات سياسية وحكومية على مستويات مختلفة خلافا لتحرك اقتصادي بشأن القوانين المعلقة، لاسيما أن خطة الإصلاح الاقتصادي لم يتم تنفيذها حتى الآن.

ووفقا لوسائل إعلام لبنانية أن من ضمن القوانين والشرط المعلقة ما يتعلق بتحديد الخسائر ومعالجة الفجوة المالية وإعادة هيكلة القطاع المصرفي والتوازن المالي وتطبيق للكابيتال وكنترول حتى السرية المصرفية لم يكن الصندوق راضيا عما أقره المجلس النيابي بالنسبة لهذا الموضوع.

وشددت المصادر المصرفية على أن الاجتماع المرتقب ضروري لتطبيق هذه الإصلاحات وبالتالي موافقة جميع الأطراف المعنية بهذه الإصلاحات ومنها المجلس النيابي والحكومة وجمعية المصارف ومصرف لبنان والهيئات الاقتصادية وغيرها من المؤسسات المعنية خصوصا أن وفد الصندوق خلال زيارته الأخيرة حذر من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.