رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: سرايا "الأشتر" منظمة إرهابية خارج حدودنا

نشر
الأمصار

أكد المتحدث الرسمي باسم مركز الاتصال الوطني في البحرين، محمد العباسي، أن "سرايا الأشتر" التي سبق وأن صنفتها البحرين تنظيمًا إرهابيًا، تمارس أنشطتها خارج المملكة.

وذكر  العباسي أن دولا عدّة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة قامت كذلك بتصنيف "سرايا الأشتر " كيانًا إرهابيًا.

وكانت ما تطلق على نفسها المقاومة الإسلامية في البحرين "سرايا الأشتر" قد أعلنت في وقت سابق أنها استهدفت مواقع إسرائيلية في مدينة إيلات المطلة على ساحل البحر الأحمر بالطائرات المسيرة.

وأوضحت السرايا "المصنفة منظمة إرهابية في البحرين" أن العملية تمت في الـ 27 من الشهر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني المقاوم في غزة.

وزيرا خارجية البحرين واليابان يبحثان هاتفيًا جهود إحلال السلام في غزة

 بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا الثلاثاء، آخر التطورات التي تشهدها المنطقة؛ وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة، وجهود إحلال السلام والأمن والاستقرار وتجنب التصعيد العسكري، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوردت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الاتصال تناول مسار علاقات الصداقة التاريخية المتميزة، التي تجمع بين البحرين واليابان، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، واستعراض السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعاون المشترك ومواصلة العمل والتنسيق الثنائي على المستويات؛ بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وفي السياق، بحث وزير الخارجية البحريني، اليوم، مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية في صربيا دراجان بيسينيش، الذي يزور البحرين حاليا، وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة والقارة الأوروبية والجهود الرامية لاحلال السلم والأمن والاستقرار؛ لما فيه خير وصالح الشعوب، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان، علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا الصديقة، وما تشهده من تطور ونماء؛ في إطار الحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة.