رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. استعدادات مكثفة من المدارس لامتحانات نهاية العام الأربعاء المقبل

نشر
الأمصار

استعدت المدارس في مصر بشكل مكثف لعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية وطباعة الأسئلة وإعلان أرقام جلوس الطلاب في مكان ظاهر بالمدارس، إضافة إلى توزيع أعضاء هيئة التدريس على اللجان كمراقبين وملاحظين.

كما انتهت المدارس في مصر من تجهيز الكنترولات لتصحيح كراسات الإجابة وأيضا عقد اجتماعات داخلية بالمدارس لضبط لجان السير ومنع الغش خاصة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أن المديريات التعليمية، وضعت أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، مضيفة أن الامتحان تم وضعه من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إلى أنه تم الانتهاء من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفة أن هناك مراجعات في المدارس تتم على جزئيات المنهج بالإضافة إلى المراجعات المجانية النهائية للصفين الثالث الإعدادي والثانوي مع استمرار مجموعات الدعم المدرسي.

التخطيط المصرية: 6.5 مليار جنيه استثمارات موجهة لمحافظة الإسماعيلية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، إن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الإسماعيلية خلال خطة العام المالي الحالي 2023- 2024، تبلغ 6.5 مليار جنيه، وأن عدد المشروعات التنموية المستهدف تنفيذها تصل إلى 333 مشروعًا.

وأوضحت هالة السعيد، في بيان صادر، الأحد، أنه تم توجيه استثمارات بقيمة 2.9 مليار جنيه لقطاع قناة السويس بنسبة 45%، يليه قطاع التعليم العالي بقيمة 793 مليون جنيه بنسبة 12%، وتبلغ استثمارات قطاع الصحة 773.2 مليون جنيه بنسبة 12%.

ويخص قطاع التنمية المحلية 754.6 مليون جنيه بنسبة 12%، وقطاع الإسكان 351.5 مليون جنيه بنسبة 5%، أما القطاعات الأخرى فيخصها استثمارات بقيمة 886.4 مليون جنيه بنسبة 14%، هذا بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأضافت أن عدد القرى المستهدفة من المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية 4 قرى ويبلغ عدد السكان المستفيدين 30 ألف نسمة وتبلغ نسبة الإناث منهم 47%.