رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر بحق عائلات بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 52 قتيلا و90 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 34735 قتيلا و78108 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يُمهد لارتكاب أكبر جريمة إبادة باجتياح رفح

وبدورها، قالت الرئاسة الفلسطينية، إن سلطات الجيش الإسرائيلي بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح الفلسطينية، ونحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية السياسات الإسرائيلية الخطيرة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية". 

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أن الإدارة الأمريكية توفر الدعم المالي والعسكري لاسرائيل وتقف بوجه المجتمع الدولي لتمنع تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وتابعت الرئاسة الفلسطينية، نطالب الإدارة الأمريكية بالتحرك فورا ومنع الإبادة الجماعية والتهجير ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة.

ودعا الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب الجيش الإسرائيلي في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

ومن جانبها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”، عن هجوم إسرائيل على رفح يعني مزيدا من معاناة المدنيين والوفيات والعواقب ستكون مدمرة على 1.4 مليون شخص، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية واستمرار حصار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة.

وأضافت الأونروا، :"لن نغادر رفح وسنحافظ على وجودنا لأطول فترة ممكنة وسنواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة الناس"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان شرق رفح الفلسطينية بـ"الإخلاء الفوري"، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات لشن هجوم بري على رفح الفلسطينية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وأوضحت وكالة “أ ف ب”، أن الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مناطق في مدينة رفح الفلسطينية إلى "الإخلاء الفوري"، متابعًا: "نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة " إنسانية موسعة".