رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الداخلية تُصدر بيانًا حول مقتل رجل أعمال كندي الجنسية بالإسكندرية

نشر
الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

أصدرت «وزارة الداخلية في مصر»، بيانًا أكدت من خلاله مقتل رجل أعمال كندي الجنسية في «الإسكندرية» شمال البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

بيان وزارة الداخلية المصرية

وذكرت الوزارة في بيان «بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية يقيم بالبلاد بصفة دائمة لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية».

وقالت إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

 مقتل رجل أعمال في محافظة الإسكندرية

وكانت مصادر مصرية قد أكدت، مساء الثلاثاء مقتل رجل أعمال في محافظة الإسكندرية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تفحص خلفية مقتل رجل أعمال يهودي إسرائيلي.

رجل الأعمال اليهودي يحمل الجنسية الكندية

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن رجل الأعمال اليهودي يحمل الجنسية الكندية.

من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي، ولفتت إلى أنه يعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.

مصر: «نأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة»

أعربت «مصر»، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن أسفها البالغ إثر عجز «مجلس الأمن الدولي»، على خلفية استخدام الولايات المتحدة لحق النقض «الفيتو»، عن إصدار قرار يُمكن لدولة «فلسطين» من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الجمعة.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة 

وأكدت «مصر»، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقرار عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة هو حق أصيل للشعب الفلسطيني الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي على مدار أكثر من 70 عامًا، وخطوة هامة على مسار تنفيذ أحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية المُتعارَف عليها لإرساء حل الدولتين، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، مؤكدة حتمية تمكين الشعب الفلسطيني بصورة كاملة من ممارسة كافة حقوقه الشرعية.

كما اعتبرت مصر أن إعاقة إقرار حق الشعب الفلسطيني في الاعتراف بدولته لا يتماشى مع المسئولية القانونية والتاريخية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي تجاه إنهاء الاحتلال، والتوصل إلى حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية.

وطالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الداعمة للسلام بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، والتعامل بالمسئولية المطلوبة مع الظرف الراهن لإعادة الأمل في إحياء عملية السلام على أسس جادة تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة ومتصلة الأراضي، على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش في سلام جنباً إلى جنب مع إسرائيل.

مصر.. الأمن يُكثف جهوده لكشف مُلابسات العثور على هيكل عظمي شمال الجيزة

أثار هيكل عظمي تم العثور عليه داخل قطعة أرض في منطقة «الوراق» شمال محافظة الجيزة بمصر، خوفًا وهلعًا بين السكان، فيما تُكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لكشف تفاصيل الحادثة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الجمعة.