رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الممثل البريطاني إيان جيلدر أحد أبطال مسلسل Game Of Thrones

نشر
 الممثل البريطاني
الممثل البريطاني إيان جيلدر

توفي الممثل البريطاني إيان جيلدر، الذي لعب دور البطولة في مسلسل Game Of Thrones، عن عمر يناهز 74 عاما، وتم تأكيد وفاة جيلدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفاة الممثل البريطاني إيان جيلدر

وأعلن خبر وفاة إيان جيلدر، صديقه دانيلز وقال "تم تشخيص إصابته بسرطان القناة الصفراوية في ديسمبر" ولكن "لم يكن لدى أي من المحيطين به أية فكرة أن الأمر سيكون بهذه السرعة".

وأضاف دانيلز: "لقد كان ممثلاً رائعاً وكل من عمل معه تأثر بقلبه ونوره".

وأدى إيان جيلدر في فيلم Game Of Thrones، دور كيفان لانيستر، الأخ الأصغر للورد تايوين لانيستر، حيث ظهر جيلدر في 12 حلقة من مسلسل HBO الخيالي.

واشتهر جيلدر أيضًا بلعب دور Zellin في الموسم 12 من Doctor Who مقابل Jodie Whittaker.

وبدأت مسيرته التليفزيونية عام 1972 بدور في حلقة واحدة في مسلسل ITV New Scotland Yard.

ومن ضمن المسلسلات التلفزيونية الأخرى التي ظهر فيها جيلدر تشمل Snatch، Fifteen-Love، Casualty، Father Brown، The Bill، Edward The King، I Thought You'd Gone و His Dark Materials.

إلى جانب السينما والتلفزيون، كان إيان جيلدر معروفًا أيضًا بأنه ممثل مسرحي متمرس، حيث ظهر في العديد من الإنتاجات الكلاسيكية طوال حياته المهنية مثل The Crucible، وThe Taming of the Shrew، وThe Front Page، وعلى الأخص، Shakespeare’s Globe: Titus Andronicus.

إيان جيلدر، من مواليد 3 يونيو 1949 ، وتوفى 6 مايو 2024، وهو ممثل بريطاني. كان معروفًا بأدواره العديدة على المسرح والشاشة، بما في ذلك السيد ديكر في فيلم تورشوود: أطفال الأرض، وكيفن لانيستر في صراع العُروش.

وظهر جيلدر في الفيلم التلفزيوني رامبول بيلي، بصفته ابن محاضر جامعي لرومبول. كما لعب العديد من الأدوار الأخرى على المسرح والشاشة. تشمل أعماله المسرحية الطريق المنخفض (2013). من مايو إلى يوليو 2014، أدى دور ماركوس أندرونيكوس، شقيق تيتوس، في إحياء لوسي بيلي لإنتاجها الأصلي لعام 2006 لتيتوس أندرونيكوس في مسرح شكسبير غلوب.

كما ظهر جيلدر في برامج تلفزيونية مثل تورشوود:أطفال الأرض في عام 2009، والمسلسل الشَّهير صراع العروش في عام 2011 بدور كيفن لانستر. وبعد غياب دام ثلاث سنوات، أعاد جيلدر تمثيل دوره في سلسلة صراع العروش في الموسم الخامس والموسم السادس بدور كيفن لانيستر. لعب جيلدر دور البطولة في 12 حلقة من مسلسل صراع العروش . في عام 2019، قام بدور الضيف في دور تشارلز أمين المكتبة في مسلسل تلفزيون مواده المظلمة، استنادًا إلى ثلاثية الكتب التي نالت استحسان النقاد من تأليف فيليب بولمان. ثم في عام 2020، قام بدور الضيف بدور زيلين في الحلقة السابعة من الموسم الثاني عشر من دكتور هو، والتي كانت بعنوان "هل تستطيع سماعي؟"