رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكاديمية مصر للطيران تجتاز تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران

نشر
الأمصار

هنأ المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، العاملين بأكاديمية مصر للطيران للتدريب لإجتياز الأكاديمية للعام الثالث والعشرين علي التوالي تجديد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني (EASA) لأجهزة الطيران التمثيلي "سيميليتور" بالأكاديمية.

وقد اجتازت أكاديمية مصر للطيران للتدريب أجهزة الطيران التمثيلي "سيميليتور" من الطرازات التالية لطائرات أيرباص: A220/300- A320/200 A330/200-A340/300 وذلك بأعلي مستويات التأهيل، مما يؤكد علي الدور الحيوي والريادي الذي تتمتع بها الأكاديمية كمركز تدريب معتمد اقليمياً ودولياً.

وبدوره، أكد الطيار وليد سليمان رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، أن هذا التجديد يعد حلقة جديدة في سلسلة إنجازات الأكاديمية وأن الأكاديمية حريصة على تجديد هذه الإعتمادات مما يمكنها من المنافسة بقوة مع العديد من الأكاديميات ومراكز تدريب الطيران العالمية والشرق الأوسطية والأفريقية وخاصة الأوروبية التى تشترط الحصول على هذه الإعتمادات الدولية عند إجراء أي تعاون جديد أو اتفاقيات، وتعد هذه الإعتمادات إضافة جديدة قوية لامكانيات أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

وأشاد وفد الوكالة الأوروبية بالجهد المبذول من الأكاديمية ومن تعاون فريق العمل أثناء فترة التفتيش وبكفاءة أجهزة الطيران التمثيلى بالأكاديمية وتجديد اعتمادها بأعلى مستويات اعتمادات الوكالة.

أكاديمية مصر للطيران

وتشرف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أو سابقاً هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني هي مؤسسة تعليمية تعمل بنظام الشركات القابضة بهدف إعداد وتأهيل الكوادر العلمية والفنية في مجالات أنشطة التدريب على الطيران. 

وقد تأسست مدرسة مصر للطيران طبقاً للمرسوم الملكي الصادر في 7 مايو 1932، وفتحت المدرسة أبوابها للطلبة في 7 يونيو عام 1932 بمطار ألماظة حتى صدر القرار الجمهوري رقم 2935 لعام 1971 بإنشاء هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني وانضمام معهد مصر للطيران إليها، وتغير اسم المنشأة إلى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران طبقاً للقرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2009. تضم أكاديمية مصر للطيران حالياً ثلاث كليات رئيسية هي؛ الكلية المصرية للطيران، كلية المراقبة الجوية، كلية الدراسات المتخصصة. بالإضافة إلى معهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران، معهد الحاسبات وتكنولوجيا معلومات الطيران والفضاء.