رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

نشر
اقتحامات المسجد الأقصى
اقتحامات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الاقصى من جهة باب المغاربة وأدوا طقوسا وصلوات تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الجيش الاسرائيلي.

وأفادت دائرة الاوقاف، بأن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلى على غزة إلى 34 ألفا 844 قتيلاً

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.844 قتيلا و78.404 مصابين منذ 7 أكتوبر الماضى.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 55 قتيلا و200 مصاب خلال 24 ساعة.

وفي ذات السياق، شنّت قوات الجيش الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت 30 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، بيت لحم، ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، طولكرم، جنين، والقدس.

وأوضحا، أن الجيش يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قد أعاد اعتقال مجموعة من الأسرى الذين أفرجوا عنهم مؤخرًا، ومنهم معتقلين إداريين، والمعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء الهجوم على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى نحو 8640، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.