رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوسيمين يرفض عرضًا من الدوري الفرنسي من أجل البريميرليج

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الأربعاء، عن الوجهة المفضلة، للنجم النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، في الفترة المقبلة، بعدما ارتبط اسم أوسيمين بالانتقال لصفوف فريق باريس سان جيرمان وتشيلسي، بداية من الموسم المقبل.

وأكدت شبكة "سكاي إيطاليا"، إن أوسيمين يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى استعداد لرفض عرض باريس سان جيرمان.

وتابعت، تشيلسي تواصل مؤخرًا مع ممثلي أوسيمين، لمعرفة مدى إمكانية التوصل لاتفاق مع نابولي لضم اللاعب، حيث عرض البلوز إمكانية عقد صفقة تبادلية، ينتقل على إثرها البلجيكي روميلو لوكاكو ولاعب أصغر سنًا ومبلغ مالي، مقابل الحصول على خدمات أوسيمين.

وأوضحت سكاي، أن أوسيمين يفضل انتظار عروض أندية الدوري الإنجليزي، بدلًا من الانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وأكملت ، ولا يهتم أوسيمين بتكرار تجربة اللعب في فرنسا، خاصة وأنه قادم إلى نابولي من صفوف ليل، ويميل إلى الانتقال للعب في البريميرليج، من بوابة تشيلسي أو آرسنال.

ووقع النجم النيجيري مؤخرًا على تمديد عقده حتى يونيو 2026 مع فريق الجنوب الإيطالى، وبحسب عدة مصادر، فان لدى أوسيمين شرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو إلى 130 مليون يورو، ويتوقع نابولي عرضًا رسميًا من باريس سان جيرمان في نهاية الموسم.

وسجل أوسيمين 31 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة لبطل الدوري الإيطالي في الموسم السابق،  بينما في الموسم الحالي سجل 17 هدف وصنع 4 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة، حيث أصبح مهاجمًا مسجلاً للأهداف في واحدة من أفضل 5 بطولات دوري في أوروبا، وإحضاره إلى أولد ترافورد قبل تشيلسي وباريس سان جيرمان سيكون بمثابة بيان بالفعل، ومع ذلك، يريد أوسيمين ضمان الحصول على مكان أساسي في يونايتد.

وإجمالا منذ قدومه إلى نابولي شارك فيكتور أوسمين فى 131 مباراة سجل خلالها  76 هدف وصنع 18 هدفا اخرين.

في سياق آخر، حسم التعادل الإيجابي مواجهة فريق «أودينيزي» ضد ضيفه «نابولي»، بنتيجة 1-1 ، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «داتشيا أرينا»، في إطار مباريات الجولة 35 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2023-24.

أودينيزي ضد نابولي

سجل النجم النيجيري فيكتور أوسيمين هدف التقدم لفريق الجنوب في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وأدرك إيزاك سوكسيس التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع 92 للمباراة.

ترتيب الدوري الإيطالي

وبهذه النتيجة يحتل فريق نابولي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 51 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مباراة وتعادل في 12 وخسر 10 مواجهات وسجل 53 هدفًا وتلقى 42.

بينما يتواجد فريق أودينيزي في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الكالتيشو، برصيد 30 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مواجهات وتعادل في 18 وخسر 13 مباراة.