رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. بوتين يُوجّه الحكومة الجديدة بتشكيل فريق كامل في وقت قصير

نشر
بوتين
بوتين

أصدر الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، تعليمات للحكومة الجديدة بتشكيل فريق عمل كامل في الوزارات والمديريات إبان فترة قصيرة، معولًا على خبرة الوزراء الجُدد وهم ممن أدار مقاطعات روسية سابقًا، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وأكد رئيس الدولة في اجتماع مع مجلس الوزراء الجديد على «ضرورة اتخاذ القرارات اللازمة المتعلقة بالموظفين على مستوى الوزارات والإدارات في وقت قصير حتى يتم تشكيل الفريق بالكامل، ويبدأ العمل بثقة وفعالية».

وقال بوتين: "لدينا ستة وزراء جدد، أربعة منهم جاءوا من أقاليم في روسيا، هؤلاء أشخاص معروفون لنا جيدا، ويتمتعون بخبرة جيدة".

وأضاف الرئيس الروسي: "أعول عليهم بأن يطبقوا كل مهاراتهم وخبراتهم في أقاليم روسيا الاتحادية من أجل حل المهام التي تواجههم على مستوى الحكومة الفدرالية بأقصى قدر من الفعالية"، مؤكدا أن الوزراء الجدد الذين عملوا في الأقاليم الروسية سابقا، اكتسبوا المزيد من الخبرة والمعرفة والإحساس بحاجات هذه الأقاليم.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مراسيم تعيين نواب رئيس الوزراء والوزراء الجدد في الحكومة التي تم تشكيلها بعد الانتخابات الرئاسية.

بوتين يُؤكد: «العلاقات الثُنائية بين موسكو ويريفان تتطور بنجاح»

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأرميني «نيكول باشينيان»، أن العلاقات الثُنائية بين موسكو ويريفان تتطور بنجاح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.

وقال بوتين: "بالنسبة لجميع بلداننا، بما في ذلك روسيا وأرمينيا، يعد التعاون في إطار هذه المنظمة الدولية أمرا إيجابيا. أما بالنسبة للعلاقات الثنائية، فهي تتطور أيضا بنجاح كبير".

وأضاف أن نمو حجم التجارة بين أرمينيا ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي منذ عام 2015 كان كبيرا.

وتابع: "لقد زاد حجم التبادل التجاري لأرمينيا مع دول المجموعة الاقتصادية الأوراسية 14 مرة".

حجم التبادل التجاري بين أرمينيا وروسيا

وأشار أيضًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين أرمينيا وروسيا قد زاد أيضا.

كما أكد الرئيس الروسي: "نحن دائما نولي اهتماما أولا وقبل كل شيء للتعاون الاقتصادي، وخلال العام الماضي، كان النمو في حجم التجارة كبيرا للغاية".

وجرت المحادثة بين بوتين وباشينيان في الكرملين بعد قمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، والتي شارك فيها رئيس وزراء أرمينيا.

بوتين يُوضح حقيقة احتمال شن هجوم روسي على دول أوروبية

وصف الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، التصريحات بشأن احتمال شن هجوم روسي على بولندا أو دول البلطيق بأنه «هراء مُطلق»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الخميس.