رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام بغداد بونجاح مع السد القطري بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم

نشر
الأمصار

أسدل نادي ‎السد القطري الستار علي مشولر تألق  مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح بعدما أعلن رحيله رسميًا نهاية الموسم الحالي بعد قضاء 9 سنوات مع الفريق.

السد القطري يعلن رحيل بغداد بونجاح
 

وأعلن السد القطري في بيان رسمي رحيل النجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وانضم بغداد بونجاح (32 عاما) إلي فريق السد في عام 2015 قادما من النجم الساحلي التونسي وحصد خلال 9 مواسم 14 لقبا مختلفًا.

 

كما قاد النجم بونجاح المنتخب الجزائري للفوز بلقب بطولة الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في القاهرة بعدما سجل هدف النهائي الوحيد في مرمي السنغال.

 

أرقام بغداد بونجاح مع السد القطري 
 

وجاءت أبرز أرقام بغداد بونجاح مع السد القطري بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم كالتالي:

32 عاما

انضم في 2015

9 مواسم 

14 لقبا 

228 مباراة

201 هدف
 
60 أسيست 

27 مباراة موسم 2023-2024 

14 هدف

صنع 4

السد القطري يفوز على الشارقة ويجدد آماله في التأهل لـ أبطال آسيا

جدد فريق السد القطري، آماله من جديد في التأهل إلي ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه المهم على مضيفه الشارقة بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم، الإثنين، على ملعب استاد الشارقة في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل هدفي السد جونزالو بلاتا وبغداد بونجاح في الدقيقتين 9 و60، من عمر المباراة

وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، ليعود للمنافسة على بطاقة الصعود بفوزه في مباراتين وخسر مثلهما وتعادل في واحدة، ويحتل فريق ناساف كارشي الأوزبكي صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يملك الشارقة 8 نقاط بالفوز مباراتين والتعادل مثلهما، وخسر أمام السد ليفقد الصدارة.

دوري أبطال آسيا

من جانبه، قال سهيل في تصريحات تليفزيونية بعد نهاية المباراة: "فوز مهم بالنسبة لنا أمام فريق قوي، وأعتقد أن هذا الانتصار يعطينا حافزا لنتمسك بأمل التأهل حتى الجولة الأخيرة".

وأضاف: "خضنا المباراة مع المدرب الجديد وسام رزق ، وهو مدرب غني عن التعريف ، وقد أعطي الثقة لجميع اللاعبين وهذا انعكس بشكل واضح على كافة اللاعبين في الملعب وحققنا بالتالي انتصار مستحق بعدما سيطرنا على مجريات اللقاء وتمكنا من استغلال الفرص وحققنا هدفنا بحصد النقاط الثلاث وهذا هو المطلوب".

 

واعترف سهيل بأن المنافسة أصبحت شرسة على التأهل من المجموعة بين السد والشارقة وناساف الأوزبكي، قائلا: "رغم صعوبة المهمة لكننا نريد أن نواصل المشوار حتى النهاية ونحصد بطاقة العبور إلى الدور المقبل والجولة القادمة الأخيرة هي التي ستحسم المتأهلين".