رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الآسيوي يكشف هوية وشعارات 4 بطولات جديدة للأندية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس عن النظام الجديد للبطولات القارية للأندية والشعارات الجديدة  والمقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة، عقب نهاية الاجتماع الـ 34 للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024، الذي أقيم في حفل بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وخلال الحفل تم تقديم الشعارات والعلامة الخاصة بالمسابقات الأربع الجديدة، وهي دوري أبطال آسيا للنخبة ACL Elite، دوري أبطال آسيا للسيدات AWCL ودوري أبطال آسيا 2 ACL Two، ودوري التحدي الآسيوي ACGL.

وسيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتخصيص أكبر استثمار له على الإطلاق في التاريخ لصالح الأندية والاتحادات الأعضاء المشاركة في المسابقات الأربعة، والتي سوف تستفيد من الزيادات في الجوائز المالية ومخصصات السفر.

وسيضم دوري أبطال آسيا للنخبة أفضل 24 نادياً في القارة، بينما يضم دوري أبطال آسيا للسيدات 12 نادياً، ويتضمن دوري أبطال آسيا 2 مشاركة 32 نادياً، في حين يتنافس 20 فريقاً في دوري التحدي الآسيوي.

وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : "التزامنا بتعزيز مشهد كرة القدم في منافسات الأندية الآسيوية، يتأكد مع إطلاق المسابقات الجديدة، والكشف اليوم عن هويتها المرئية يعتبر خطوة كبيرة أخرى نحو دخول عصر جديد".

وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي: "نسيج كرة القدم الآسيوية غني وفريد من نوعه، ويدعمه الملايين من المشجعين المتحمسين، ويمتلئ باحتمالات لا حصر لها ومقوّمات غير محدودة، والتي تم الإشارة لها في الشعارات والعلامات الجديدة التي ستبث حياة جديدة في هذه المسابقات".

وأتم سلمان بن إبراهيم: "تعزز هذه التجديدات التاريخية طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة، لتنظيم مسابقات على مستوى عالمي، ونحن نتطلع إلى هذه البطولات المرتقبة، والمواهب المميزة التي ستتنافس في الموسم المقبل".

الاتحاد الآسيوي يوقف كانتي وحمد الله ولابورت

أعلنت ‏لجنة الانضباط بالإتحاد الآسيوي لكرة القدم، قراراً بتغريم نادي ‌النصر السعودي 2250 دولار؛ بسبب سوء سلوك 5 أشخاص يمثلون الفريق، وتغريم نادي ‌ الهلال 3000 دولار، وذلك بسبب دخول ثلاثة أشخاص يمثلون الفريق أرضية الملعب دون بطاقات اعتماد، في لقاء سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن اللجنة قررت إيقاف لاعب نادي ‌النصر أيمن يحيى 3 مباريات بما فيها مباراة الإيقاف التلقائي؛ بسبب أحداث لقاء العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا.

‏وإيقاف لاعب ‌ النصر لابورت 3 مباريات بما في ذلك المباراة التلقائية؛ بسبب طرده أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا.

كما أعلنت اللجنة أيضاً ‏إيقاف لاعب نادي‌ الاتحاد نجولو كانتي مباراتين، منها الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة؛ بسبب طرده ودفع غرامة قدرها 1000 دولار، و‏إيقاف لاعب ‌الاتحاد عبدالرزاق حمدالله 3 مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة في آسيا.