رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يبحث تعزيز التعاون مع كينيا

نشر
الأمصار

بحث الرئيس الصومال حسن شيخ محمود مع نظيره الكيني "ويليام روتو" سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.


العلاقات بين الصومال وكينيا 

وأشار الرئيس الصومالي خلال زيارته أمس السبت إلى كينيا، أن كينيا والصومال لديهما الكثير من القواسم المشتركة، ويعملان على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وأجرى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود الذي وصل إلى نيروبي، اجتماعًا مع نظيره الكيني ويليام روتو، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.
وأشار الرئيس حسن شيخ إلى أن كينيا والصومال لديهما الكثير من القواسم المشتركة، ويعملان على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
الصومال.. عمليات عسكرية ضد حركة الشباب في إقليم شبيلي السفلى

نفذت قوات الصومال الفيدرالية عمليات عسكرية ضد حركة الشباب خلال الساعات القليلة الماضية في مناطق التابعة لإقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب الغرب.

ووفقا لمصادر حكومية فإن العلميات العسكرية المشتركة بين جيش الصومال وقوات الدراويش التابعة لولاية جنوب الغرب كبدت مقاتلي الحركة خسائر فادحة في الأرواح.
يذكر أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة تنشط في مناطق مختلفة من ولاية جنوب غرب الصومال التي تتكون من أقاليم باي وبكول وشبيلي السفلى.

المحكمة العسكرية في الصومال تقضي بإعدام أحد الجنود .. تفاصيل
 

حكمت محكمة القوات المسلحة في الصومال ،اليوم السبت، بالإعدام على الجندي في الكتيبة الـ27 من اللواء الـ3 للجيش الصومالي داؤد بشير عولو ،بعد أن تم إدانته بقتل المرحوم سعد عبدي موسى عمداً.

وقد وقعت عملية القتل في الـ3 من شهر أبريل الماضي بالعاصمة مقديشو بعد خلاف نشب بين الجاني والمجني عليه حول أحقيه الحلاقة مما أدى إلى قيام الجندي داؤد في إطلاق الرصاص على رأس المجني عليه .

وبدأت محكمة القوات المسلحة في النظر إلى القضية في الـ7 من شهر مايو الماضي ومنح طرفي القضية الوقت الكافي.

وأعلن رئيس محكمة القوات المسلحة العقيد حسن علي نور شوتي أن المحكمة قضت بإعدام الجندي داؤد بشير عولو.
الصومال: المليشيات الإرهابية تنحسر يومًا تلو الآخر
شدد مستشار الأمن القومي الصومالي، حسين معلم، على تراجع قوة مليشيات الخوارج الإرهابية في بعض مناطق وسط وجنوب البلاد.