مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: اعتقال 3 متهمين بالإرهاب.. والعثور على مخزن للأسلحة جنوب بغداد

نشر
الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلنت قيادة عمليات بغداد الثلاثاء اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للاسلحة والذخيرة جنوبي العاصمة بغداد.

وقالت القيادة  في بيان لها  أن القوات الأمنية تستمر في عملياتها الاستباقية المبنية على معلومات استخبارية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مناطق جنوب بغداد، حيث تمكنت خلال عمليات البحث والتمشيط في مناطق (المحمودي، والسعدان، والحمام، والرعيد، والغريباويين، والسلطان، والمعامير) من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في قضايا إرهاب حسبما أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية

الجيش العراقي
الجيش العراقي

وأضافت “قيادة عمليات بغداد” أن القوات الأمنية عثرت أيضا خلال عمليات التمشيط على مخزن للأسلحة يضم صواريخ قاذفة للدروع، وقنابل هاون.

يذكر أن هيئة الحشد الشعبي في العراق، كانت قد أعلنت اليوم الاربعاء،  عن انطلاق عملية أمنية شرق بحيرة حمرين في ديالي ووفقا لوسائل الإعلام المحلية،

وقالت قيادة قاطع عمليات ديالى في الحشد الشعبي، صباح اليوم الأربعاء، إنها أطلقت عملية أمنية من عدة محاور لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي شرق بحيرة حمرين.

الشرطة العراقية
الجيش العراقي

وأكد القيادة في بيان اليوم، إن “العملية إنطلقت من أربعة محاور شرق بحيرة حمرين في المنطقة المحصورة بين سلسلة جبل قزل رباط وجبل دراوشكة بمساحة تبلغ 130 كم 2”.

وتضمن البيان إلى أن “العملية تهدف لملاحقة فلول داعش وتفتيش المنطقة وتأمينها، وشاركت في تنفيذ العملية الألوية اللواء الأول والرابع و20 و 110”.

وأطلق الجيش العراقي والحشد الشعبي عملية أمنية مشتركة قبل أيام في سلسلة جبال حمرين في ديالى أسفرت عن تدمير أهداف للتنظيم المتشدد.