مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يلاحق عناصر من ميليشيات الشباب الإرهابية

نشر
الجيش
الجيش

نفذ الجيش الصومالي، بمحافظة جنوب الغرب، عملية عسكرية بمنطقة دينوناي ومدينة بيداو وعدة مناطق أخرى ضد عناصر من ميليشيات الشباب الإرهابية مختبئين في قرى بضواحي منطقة دينوناي التابعة لإقليم باي.

 

وأكد قائد الفرقة في الجيش الصومالي، اللواء محمد شيخ عبدالله عيرو، وفق وكالة الأنباء الوطنية الصومالية، أن العمليات العسكرية متواصلة للقضاء على الإرهاب.

 

من جهة أخرى قضت الجيش الصومالية على عنصر إرهابي اغتال أحد رجال الأعمال بأحد الأحياء بالعاصمة مقديشو.

يذكر أن الشرطة الصومالية أحكمت على الأمن في العاصمة مقديشو، كما تصدت لكل الأعمال الإرهابية التي تحيكها عناصر ميليشيات الشباب الإرهابية ضد المدنيين.

 

يعقد مجلس الأمن الدولي في مقره بنيويورك، اليوم الأربعاء، جلسة لمناقشة الوضع في الصومال.

وسيقدم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الصومال جيمس سوان، ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي فرانسيسكو ماديرا، خلال الجلسة تقرير لمجلس الأمن حول عملية الانتخابات والأمن، والوضع الإنساني في البلاد حسبما أعلنت وكالة الأنباء الصومالية.

 

وقرر مجلس الأمن الدولي تجديد حظر الأسلحة على الصومال والإذن بتفتيش السفن بقرار رقم 2607 (2021) بأغلبية 13 صوتًا  فيما امتنع 2 عن التصويت وذلك حتى نوفمبر 2022.

الصومال

كما أشار القرار أيضا إلى أن حظر الأسلحة لا ينطبق على الأسلحة والمعدات العسكرية والمشورة الفنية والمساعدات المالية وغيرها والتدريب المتعلق بالأنشطة العسكرية التي تهدف فقط إلى تطوير قوات الأمن الوطني الصومالية، كما تم تمديد الإعفاء ليشمل، من بين أمور أخرى، بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في الصومال وكذلك الدول أو المنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية التي تتخذ تدابير لقمع أعمال القرصنة والسطو المسلح قبالة سواحل الصومال.