مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوهانج بوابة الهلال السعودي نحو الزعامة الآسيوية

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يستعد نادي الهلال السعودي لمواجهة من العيار الثقيل أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة مساء غدًا الثلاثاء بتوقيت القاهرة، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “الملك فهد الدولي” في العاصمة الرياض، على لقب دوري أبطال آسيا.

وبحسب التقارير الصحفية نفدت تذاكر المباراة النهائية في النسخة الجارية من مسابقة دوري أبطال آسيا صباح اليوم الأحد.

وكان الهلال حسم تأهله للنهائي بعد فوزه على النصر بنتيجة 2-1، بينما تأهل بوهانج عقب فوزه على هيونداي، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

ويطمح الهلال السعودي بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم في فض الشراكة مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بحصد البطولة للمرة الرابعة بجميع مسمياتها، كما ينشد جارديم مدرب الهلال  الفوز بأول بطولة قارية في تاريخه حيث لم يسبق له الفوز ببطولة قارية من قبل.

الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا:

وأصبح الهلال أول فريق ينجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 4 مرات منذ انطلاقها بالمسمى الجديد عام 2002، ليفض الشراكة مع كل من الاتحاد، العين الإماراتي، أوراوا الياباني وجيونبوك الكوري الجنوبي الذين بلغوا النهائي 3 مرات.

وخاضت الأندية الكورية الجنوبية 9 نهائيات وهو يعتبر رقمًا قياسيًا وفازت بـ6 ألقاب، وذلك منذ بداية النظام الجديد للبطولة عام 2003.

ويسعى الهلال لحصد البطولة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتتويج باللقب الثاني في البطولة بالنظام الجديد، حيث خسر نهائي عام 2014 ضد وسترن سيدني الأسترالي، ونهائي 2017 أمام أوراوا، قبل أن يتوج بنسخة 2019.