مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة الداخلية القطرية تؤكد جاهزيتها لتأمين بطولة كأس العرب

نشر
الأمصار

شدد الشيخ تميم بن محمد آل ثاني، نائب رئيس نادي أم صلال، على أهمية التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في الحوار مع الصحف المحلية والتي تطرق فيها إلى كأس العالم التي ستستضيفها قطر عام 2022.

كأس العرب
تأمين البطولة العربية سيكون على اعلى مستوى

وقال الشيخ تميم: حديث معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على استعدادات قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 كان مفرحا جدا بالنسبة لنا كرياضيين لأنه جدد فيه التأكيد على أننا في الطريق الصحيح نحو تنظيم النسخة الأفضل في تاريخ البطولة رغم تحديات جائحة كورونا التي عطلت النشاط الرياضي في جل دول العالم.

وأضاف: لقد أكد على أن جل مشاريع كأس العالم 2022 من بنية تحتية وطرق وخطوط مواصلات وملاعب ومرافق إقامة المنتخبات والجماهير وغيرها تم إنجازها وأن القليل المتبقي منها تكاد الأشغال أن تنتهي فيه. الاستعدادات جارية على قدم وساق لهذا الحدث الكبير وستكون كأس العرب FIFA التي نستضيفها في نهاية العام الجاري بمثابة تأكيد للجاهزية المطلقة لقطر لاستضافة كأس العالم. فالبطولة العربية بمشاركة 16 منتخبا قبل عام من انطلاقة كأس العالم والتي من المرتقب أن تقام مبارياتها على ملاعبنا المونديالية ستكون بمثابة ”بروفة“ مثالية للقيام بالمزيد من الاختبارات في القدرات التشغيلية لكل ما هو متعلق بكأس العالم.

ونوه الشيخ محمد إلى أن قطر أكدت دائما ومنذ زمن طويل تمتعها وتميزها بقدراتها التنظيمية العالية للأحداث الرياضية إلا أنها خلال جائحة كورونا أعطتها بعدا جديدا ومميزا جدا، في الوقت الذي كان فيه النشاط الكروي متوقفا في آسيا وبمختلف أرجاء العالم استضافت الدوحة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع (اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور نصف النهائي) مع تطبيق أعلى درجات الوقاية والتدابير الاحترازية الصارمة لضمان سلامة المشاركين من كوفيد 19.

كأس العرب
تأمين بطولة كأس العرب

وأكد أن وزارة الداخلية، على أتم الاستعداد لتأمين البطولة، وهو ما يعتبر بروفة قوية للغاية لمونديال قطر 2022.