مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. نظرة في المجموعة الأولى

نشر
الأمصار

يستعد العالم العربي لانطلاق بطولة كأس العرب لكرة القدم في الدوحة، غدا الثلاثاء، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

كأس العرب
كأس العرب

وتضم المجموعة الأولى في كأس العرب منتخبات قطر صاحبة الأرض، بجانب العراق وسلطنة عمان والبحرين.

قطر

كأس العرب
منتخب قطر

تبدو فرصة التأهل عن المجموعة، قوية للغاية، حيث يشلؤم العنابي في البطولة بالفريق الأساسي، والذي يستعد أيضا لخوض مونديال قطر 2022.

وستمثل البطولة فرصة رائعة للاعبين لاكتساب المزيد من الخبرة في اللعب أمام عدد ضخم من المشجعين وفي الملاعب نفسها التي تستضيف أول نهائيات لكأس العالم في الشرق الأوسط.

ويخوض فيلكس سانشيز مدرب قطر البطولة بالعديد من عناصر التشكيلة الفائزة بكأس آسيا 2019، مثل الهداف المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن.

العراق

كأس العرب
منتخب العراق

لم يظهر المنتخب العراقي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بالشكل الأمثل، وكان آخرها الخسارة 3-صفر أمام كوريا الجنوبية في الدوحة هذا الشهر.

سيحاول العراق التعافي سريعا مع المدرب زيليكو بتروفيتش الذي كان يعمل مساعدا لأدفوكات، وستكون البداية أمام المنتخب العماني.

ويرغب أسود الرافدين، في الحفاظ على تصدره قائمة أكثر المنتخبات تحقيقا لكأس العرب، برصيد 4 بطولات، وقد تكون تعويضا مناسب عن الاخفاق في تصفيات المونديال.

البحرين

كأس العرب
منتخب البحرين

سيكون أمام منتخب البحرين، فرصة  في كأس العرب وذلك لتعويض عدم التأهل، للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

لكن البحرين، الفائزة بكأس الخليج 2019، ستحاول اكتساب المزيد من الخبرة قبل استئناف التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023.

عمان

كأس العرب
منتخب عمان

تشارك عمان في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم، لكن رغم البداية القوية والفوز خارج الأرض على اليابان، تراجعت إلى المركز الرابع في المجموعة، وتحتاج الآن إلى انتفاضة قوية في مبارياتها الأربع المتبقية على أمل الوصول إلى المركز الثالث على الأقل من أجل خوض الملحق.

لذا فأن الأحمر العماني يرغب في تغيير الشكل والاداء في كأس العرب، والذهاب لأبعد من دور المجموعات.

واستبعد المدرب برانكو إيفانكوفيتش المهاجم عبد العزيز المقبالي من تشكيلته في كأس العرب، لكنه سيعتمد على أغلب التشكيلة التي تشارك في تصفيات كأس العالم.