مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المرأة تشغل نصف الوظائف الرئيسية و40% من الوظائف القيادية في البحرين

نشر
وزير المالية والاقتصاد
وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أن يوم المرأة البحرينية هو فرصة لاستحضار مجالات تقدم المرأة وما اضطلعت به من إسهام فاعل في مختلف مجالات التنمية ضمن المسيرة التنموية الشاملة.

كما أشاد وزيالمالية بالدعم الذي توليه الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، عبر تبني البرامج والسياسات التي تعزز تقدم المرأة.

المجلس الاعلى للمراة في البحرين
المجلس الاعلى للمراة في البحرين

جاء ذلك خلال احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والمتزامن مع ذكرى مرور عشرين عامًا على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

كما أشاد سلمان بن خليفة بالجهود المبذولة من قبل المجلس الأعلى للمرأة، ودور المجلس في تقدم المرأة البحرينية في شتى المجالات وجعلها شريكاً فاعلاً في التنمية.

كما أكد على أهمية الأدوار الرئيسية والإنجازات لمنتسبات وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ومساهمتهن الفعالة في تنفيذ الخطط والبرامج ضمن مسيرة التنمية الشاملة لمملكة البحرين، حيث تفخر وزارة المالية والاقتصاد الوطني أن النساء يشكلن 50% من شاغلي الوظائف الرئيسية في الوزارة، فيما بلغت نسبة شغل الإناث للوظائف القيادية والإشرافية 40%، وقد أثنى معاليه على دور المرأة الأساسي في المشاركة في خطط وبرامج عمل الوزارة.

كما أشاد  وزير المالية والاقتصاد الوطني بأدوار لجان تكافؤ الفرص ضمن الجهات والمؤسسات الحكومية، وأكد على أهمية دور لجنة تكافؤ الفرص بوزارة المالية والاقتصاد الوطني في تعزيز مبادئ ومفاهيم تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين، وتنفيذ الخطط والبرامج والسياسات الداعمة التي من شأنها ضمان إدماج احتياجات المرأة في مجالات العمل في الوزارة، إضافة إلى إبراز تنافسية المرأة العاملة وعزمها على تحقيق المزيد من الإنجازات.