مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. الجزائر تفتتح البطولة برباعية في السودان

نشر
الأمصار

افتتح منتخب الجزائر مبارياته، في كأس العرب العاشرة، بفوز كبير على منتخب السودان، بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى، لحساب المجموعة الرابعة.

كأس العرب
الجزائر والسودان

بدأت أحداث شوط المباراة الأول، بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب الجزائر، في منتصف الملعب، عقبها هدوء تام من لاعبي الفريقين.

ومن ثم تسيد المنتخب الجزائري زمام الأمور، حيث استحوذ محاربو الصحراء، على الكرة، بمعظم فترات اللقاء، وحاولوا أن يبادروا بالتهديف.

تعرض المنتخب السوداني لسيل من الهجمات الضائعة من بغداد بونجاح ورفاقه، حتى استطاع “العربي هلال سوداني” أن يمرر تمريرة رائعة، وضعت بغداد في إنفراد تام بالمرمى، فراوغ الأخير الحارس، ثم سدد كرة من يمين منطقة الجزاء لتسكن المرمى الخالي، ليسجل بونجاح الهدف الأول لمحاربو الصحراء بالدقيقة 11 من عمر شوط المباراة الأول.

وظل محاربو الصحراء في سعي مستمر لقتل المباراة، عن طريق سيل من الكرات العرضية والضربات الحرة، والتي أنتهت بجول ثان لصالح منتخب الجزائر في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، عن طريق بغداد بونجاح، من كرة عرضية، من ياسين براهيمي، من جهة اليسار، قابلها بغداد بونجاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى، وفي أواخر الشوط الأول، احرزت الجزائر، هدفا ثالثا، عن طريق جمال بلعمري، برأسية سكنت يسار المرمى لينتهي شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

كأس العرب
منتخب الجزائر

في الشوط الثاني، سجل بغداد بونجاح هدفا سريعًا عند الدقيقة 52، بتسديدة لوب ساقطة من فوق الحارس، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف لتسلل على مهاجم الجزائر، لكن زميله العربي هلال سوداني وقع على الهدف الرابع بعدها بتسديدة يسارية مستغلا خطأ الخروج بالكرة من  دفاعات الصقور بالدقيقة 66.وسنحت الفرصة لمحمد عبدالرحمن، مهاجم السودان، لتسجيل هدف شرفي، لكنه أهدر ركلة جزاء عند الدقيقة 70، بعد تألق من الحارس رييس مبولحي، الذي تصدى لها، لتنتهي المباراة برباعية بيضاء للجزائر.