مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يعرض التراث البحري.. قطر تطلق مهرجان كتارا للمحامل التقليدية

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات النسخة الحادية عشرة من “مهرجان كتارا للمحامل التقليدية”، بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.
ويقام المهرجان خلال الفترة من 30 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر المقبل، على امتداد الواجهة البحرية لـكتارا، ويتضمن مجموعة منوعة من المسابقات والأنشطة.
وتتميز نسخة هذا العام من المهرجان، بتصميم هندسي مختلف عن بقية النسخ، حيث سيتمكن الجمهور من متابعة جميع الفعاليات من جهتي الشاطئ والواجهة البحرية.

85 حرفة من قطر

كما ستتوزع العرائش وسوق الحرفيين والأجنحة الخاصة بالدول المشاركة، بالإضافة إلى المتاحف والهيئات والوزارات المشاركة، والفنانين التشكيلين، على كامل أرجاء المهرجان.
كما سيقدم المهرجان أكثر من 85 حرفة من قطر، وحوالي 100حرفة من سلطنة عمان، وجميعها حرف تقليدية مستمدة من التراث البحري لدول الخليج.
ويضم المهرجان عددا من المسابقات البحرية، منها مسابقة “النهمة”، التي سيشارك فيها مجموعة من “النهامين” وستعلن نتائجها يوم 18 ديسمبر، بالإضافة إلى مسابقة “الحداق” التي ستقام في أيام الخميس والجمعة والسبت طيلة المهرجان.

وستعلن نتائج التصفيات يوم 18 ديسمبر، أما مسابقة “الشراع والتجديف” فستكون يومي الجمعة والسبت.

فيما تنظم مسابقة “الشوش والتفريس” بشكل يومي، إضافة إلى مسابقة الفن التشكيلي التي ستكون على عين المكان ويشارك فيها أكثر من 25 فنانا تشكيليا قطريا ومقيما، عبر رسومات حية مستوحاة من موقع المهرجان.