مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. إصابتان في الجولة الأولى

نشر
الأمصار

انتهت الجولة الأولى من كأس العرب العاشرة، والمقامة في دولة قطر، والتي تعتبر بروفه نهائية لمونديال قطر 2022.

وشهدت الجولة الأولى تواجد فيروس كورونا، في حالتين، احداها للاعب المنتخب التونسي حمزة المثلوثي، والأخرى للاعب الأردن أنس العوضات.

وأصيب مدافع منتخب تونس حمزة المثلوثي بفيروس كورونا، خلال مشاركته في بطولة كأس العرب المقامة في قطر، ليكون بذلك ثاني لاعب يتم الإعلان عن إصابته بالفيروس، أمس الأربعاء.

كأس العرب
حمزه المثلوثي

وكانت البعثة الأردنية قد أعلنت إصابة اللاعب أنس العوضات بكورونا، واستبداله بمحمد أبو زريق (شرارة) في قائمة المنتخب الاردني، قبل بدء البطولة بيوم واحد.

كأس العرب
أنس العوضات

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان: “أثبتت الاختبارات التي أجراها عناصر الوفد التونسي سلبية كل التحاليل، إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي كان إيجابيا”.

وأضاف الاتحاد أن المثلوثي البالغ من العمر 29 عاما “تم عزله عن المجموعة منذ ليلة البارحة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة، إلى حين إخضاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علما أن تحاليله السابقة كانت كلها سلبية”.

وكشف الاتحاد أن المثلوثي لاعب الزمالك المصري “شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد”، قد حصل سابقا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وفي السياق ذاته، أعلن نادي الزمالك أن رئيس جهازه الفني محمد أسامة، سيتواصل مع المثلوثي “للاطمئنان على حالته الصحية”.

اصابة حمدي فتحي

تعرض لاعب وسط منتخب مصر حمدي فتحي لإصابة بدت خطيرة، أثارت قلق زملائه والجماهير، أثناء لقاء “الفراعنة” أمام منتخب لبنان في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

كأس العربض
حمدي فتحي

وبعد نحو نصف ساعة من الشوط الأول باللقاء الذي أقيم الأربعاء، تعرض فتحي لاصطدام عنيف أثناء لعبة مشتركة داخل منطقة جزاء لبنان، وسقط على الأرض بقوة.

لكن بعد دقائق من توقف اللعب وارتماء فتحي على الأرض، تمكن لاعب الأهلي المصري من النهوض، إلا أن كدمة زرقاء بدت على وجهه، فيما لم يتمكن من إكمال اللقاء.