مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب 2021.. منتخب المغرب يتأهل للربع النهائي على حساب الأردن

نشر
منتخب المغرب ضد الأردن
منتخب المغرب ضد الأردن

حجز منتخب المغرب مقعدة بجانب المنتخبات العربية التي تأهلت للدور ربع النهائي فى بطولة كأس العرب 2021، وذلك بعدما حقق فوزًا كبيرًا على حساب الأردن بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت الفريقين ظهر اليوم السبت، على ملعب “أحمد بن علي المونديالي”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وافتتح يحيى جبران التسجيل لمنتخب المغرب مبكرًا فى الدقيقة 4 من عمر المباراة ، وأضاف بدر بانون مدافع النادى الأهلى والمنتخب المغربى الهدف الثانى فى الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول والمباراة، واختتم الثلاثية محمد الشيبي فى الدقيقة 45 والأخيرة من الشوط الأول من أسيست لنجم الزمالك أشرف بن شرقي، ثم اختتم سيفان رحيمي أهداف الأسود فى الدقيقة 88 من ضربة جزاء.

بتلك النتيجة، تصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقًا على الوصيف الأردن الذى تجمد رصيد عند 3 نقاط.

منتخب المغرب ضد الأردن
منتخب المغرب ضد الأردن

وخاض المغرب المباراة بالتشكيل التالي:

أنس زنيتي – بدر بانون – سفيان بوفتيني – محمد شيبي – محمد الناهيري – يحيى جبران – وليد الكارتي – عبد الإله حافيظي – أشرف بن شرقي – إسماعيل الحداد – وليد أزارو .

بينما يتذيل منتخبا السعودية وفلسطين الترتيب فى المركزين الثالث والرابع دون رصيد من النقاط قبل مواجتهما مساء اليوم.

وحسم المغرب تأهله بشكل رسمي قبل مواجهة السعودية فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بينما يلعب الأردن مع نظيره فلسطين فى المواجهة الأخيرة.

وحصد المنتخب الأردني أول 3 نقاط جمعهما من انتصار مثير على حساب السعودية بنتيجة 1 – 0

بينما فاز المغرب على حساب فلسطين بنتيجة 4 – 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “استاد الجنوب” ثم على الأردن بنفس النتيجة وتصدر بها ترتيب المجموعة الثالثة.

وحسم المنتخب المغربي التأهل المباشر إلى الدور التالي من البطولة دون النظر الى نتائج الفرق المنافسة