مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. الفراعنة إلى ربع النهائي بخماسة نظيفة في السودان

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

تأهل منتخب مصر الي ربع نهائي بطولة كأس العرب، بعدما تغلب علي السودان بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب إستاد 974 alamssar، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقبل.

وتقدم منتخب مصر مبكرًا عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وسجل حمدي الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.

وتسيد منتخب مصر المباراة منذ الدقيقة الأولي بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر، والضغط علي دفاعات المنافس واستغلال الفرص.

ومنح حكم المباراة بطاقة حمراء لمهاجم منتخب السودان ياسر مزمل، بعد تدخل عنيف مع ايمن اشرف في نهاية الشوط الأول، بجانب طرد فيصل عبد الله للخشونه مع زيزو مع بداية الشوط الثاني.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط، وبنفس عدد الأهداف المسجلة، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط، ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وشارك في الشوط الثاني محمد مجدي أفشة ومصطفي فتحي واسامه فيصل ومحمد شريف ومروان داود، بدلاً من زيزو والونش ومروان حمدي واحمد رفعت واحمد فتوح.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب ستاد الجنوب.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وجاء تشكيل الفراعنة أمام السودان:

في حراسة المرمى:

محمد الشناوي.

خط الدفاع:

عمر كمال عبد الواحد، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

الوسط:

أيمن أشرف، عمرو السولية.

الوسط الهجومي:

أحمد سيد زيزو، حسين فيصل، أحمد رفعت.

في الهجوم:

مروان حمدي.