مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية الإيراني: على الجميع العمل مع إبراهيم رئيسي ومستعدون لإرسال سفيرنا إلى السعودية

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد إنه يتعين على الجميع العمل مع إبراهيم رئيسي من الآن فصاعدًا، فهو الرئيس المنتخب.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد، استعداد طهران لإرسال سفير إلى السعودية، قائلًا: مستعدون لإرسال سفيرنا إلى السعودية يوم غد وليس هناك أفضل من الحوار.

فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية في إيران أسفرت عن فوز المُرشح إبراهيم رئيسي، بمجموع 20 مليون صوتًا من أصل أكثر من 32 مليون صوتًا، ليتقدم الرئيس الإيراني حسن روحاني بالتهنئة للرئيس الجديد لفوزه في الانتخابات.

وأفادت وكالة «إرنا» الإيرانية بأن المرشح محسن رضائي قدّم التهاني والتبريكات لمنافسه السيد إبراهيم رئيسي، وذلك من خلال بيان رسمي.

ونشر رضائي البيان على صفحته الرسمية عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، قال فيه، إن انتخابات يوم أمس الجمعة أثبتت أمام المحللين والمراقبين الدوليين أن الشعب الإيراني لن يدخر جهدا في الحفاظ على النظام الإسلامي ودعمه، معتبرا أن هذا الاختبار الكبير يعد صفحة مشرقة أخرى في تاريخ جهاد الشعب الإيراني.

المرشحون في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

خاض المُرشح إبراهيم رئيسي سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جانب 3 منافسين آخرين هم أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.