مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محكمة استئناف طرابلس ترفض حكم استبعاد المرشح الرئاسي خليفة حفتر

نشر
الأمصار

رفضت محكمة استئناف طرابلس الليبية، حكم محكمة الزاوية الابتدائية باستبعاد المترشح الرئاسي خليفة حفتر.

حفتر
المحكمة استئناف طرابلس

وكان أعلن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، تقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، إلى المفوضية العليا للانتخابات، من مقرها في مدينة بنغازي رغم الغموض الذي لا يزال يحيط بمصير الانتخابات الرئاسية والنيابية في ليبيا، بدأت تتوالى الترشيحات للانتخابات الرئاسية.

حفتر
خليفة حفتر

وفي كلمة مقتضبة له، يعيد تقديم أوراقه والمستندات المطلوبة، أكد أنه ترشح “ليس طلبا للسلطة بل لقيادة الشعب الليبي في مرحلة مصيرية”.

وأكد على تمسكه بوحدة البلاد وسيادتها واستقلالها، واصفًا تلك اللحظة بالتاريخية التي لا تصلح لتلاعب المشاعر، وفق تعبيره.

كما وعد في حال فوزه، “بالاصطفاف إلى جانب الليبيين لتنفيذ طموحاتهم، و على رأسها وحدة البلاد واستقلالها وسيادته”

وقال “إذا قدر لنا تولي الرئاسة، فإن عقلنا مليء بأفكار لا تنضب استجابة لأحلام الليبيين”، و تعهد بإطلاق مسار المصالحة والبناء، والدفاع عن الثوابت الوطنية.

كذلك، شدد على أن ليبيا تختزن العديد من الكنوز والمقدرات، التي إذا وضعت في أيد أمينة ستغير مستقبلها.

و أن ترشح خليفة حفتر، يضاف إلى ترشح كل من سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل، معمر القذافي، ورئيس البرلمان عقيلة صالح أيضا، ليتنافس الثلاثة بالتالي على أصوات الشرق.

وكانت أنباء ترشح حفتر والقذافي، قوبلت سابقا برفض شديد وصل حتى التهديد بالحرب ومنع الانتخابات من قبل خصومهما السياسيين في طرابلس.

لكن رغم ذلك، قد ظهرت بعض استطلاعات الرأي المحلية، أن مشهد المبارزة والتنافس على التأهل للجولة الثانية من الرئاسيات، سيكون محصورا بين القذافي وحفتر ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، الذي أوضح قبل ذلك، أنه سيعلن موقفه من الترشح في اللحظة الحاسمة، محتكما للشباب لترشيحه، على حد تعبيره.