مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كأس العرب.. عمان تُسقط البحرين بثلاثية وتضرب موعدًا مع تونس

نشر
منتخب عمان
منتخب عمان

تمكنت سلطنة عمان من حجز بطاقة الترشح إلى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب، بعد فوزها على البحرين بثلاثة أهداف دون رد، بالتزامن مع سقوط منتخب العراق في فخ الخسارة أمام المنتخب القطري الذي ضمن الترشح إلى المرحلة التالية منذ الجولة الثانية بهذه المجموعة ذات الطابع الخليجي.

في الدقيقة 41 استقبل عبد الله فواز الكرة وسدد الكرة ارتدت من حارس البحرين ليرسل عرضية قابلها المنذر ربيع علوي برأسية في الشباك ليعلن عن الهدف الأول لعمان.

نتيجة مباراة عمان والبحرين في كأس العرب 2021
منذر العلوي يسجل هدف تقدم سلطنة عمان على البحرين في كأس العرب 2021 

وفي الدقيقة 50 أرسل أمجد الحارثي عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أرشد العلوي وحولها برأسية في الشباك ليعلن عن الهدف الثاني لعمان.

وفي الدقيقة 61 سجل خالد خليفة الهاجري هدفا ثالثا لعمان بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وألغى حكم الراية الهدف في باديء الأمر لاعتقاده أن خالد الهاجري كان متسللاً، إلا أن الإعادة أكدت أن قدم خالد الهاجري كانت على نفس الخط مع قدم آخر مدافع من البحرين لحظة تمرير أرشد العلوي للكرة، ليقرر الحكم احتساب الهدف لتصبح 3/صفر.

تلك النتيجة وصل رصيد منتخب عمان إلى أربع نقاط ليحتل بهم المركز الثاني في المجموعة ويتأهل رسميًا لربع النهائي، أما منتخب البحرين فودع البطولة بعدما احتل المركز الرابع بعدما حصد نقطة واحدة.

وتصدر منتخب قطر المجموعة بتسع نقاط فيما يحتل منتخب العراق المركز الثالث بنقطتين.

وضرب منتخب عمان موعدًا ناريًا مع تونس لملاقاته في الملعب ذاته يوم الجمعة المقبلة.

وجاء جدول ترتيب المجموعة النهائي على النحو التالي:

قطر 9 نقاط.

عمان 4 نقاط.

العراق نقطتان.

البحرين نقطة.