مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي ضيفًا ثقيلًا على زينت بـ دوري أبطال أوروبا

نشر
تشيلسي
تشيلسي

يحل فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على فريق زينيت سانت بطرسبورغ الروسي، في المواجهة التي يحتضنها استاد “غازبروم أرينا”، في المواجهة المقرر إقامتها في الثامنة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثامنة بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويقدم البلوز آداء غير مستقر في آخر مبارياته في الدوري المحلي، حيث فقد صدارة البريميرليج لصالح مانشستر سيتي، ولكنه حسم تأهله مبكرًا في دوري الأبطال، وقد كان يعاني من الإصابات خلال الفترة الماضية، ولكن بعد تعافي معظم لاعبيه فإنه سيدخل هذا اللقاء للفوز وإستعادة مستواه المعهود، فهو صاحب اللقب في الموسم الماضي والمرشح بقوة للإحتفاظ به هذا الموسم.

يخوض تشيلسي مباراة زينيت بنفس هدف اليوفي، حيث يتمسك بالحفاظ على صدارته للمجموعة الثامنة في تشامبيونزليج، خاصة وأن السيدة العجوز يتساوي معه في النقاط لكن يتفوق النادي اللندني بفارق الأهداف.

ويأمل فريق تشيلسي في إنهاء مشوار دور المجموعات بالفوز على زينيت، من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام وست هام بنتيجة 2-3، في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

تشيلسي

وفقد البلوز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الهزيمة أمام الهامرز، حيث تراجع للمركز الثالث برصيد 33 نقطة، فيما يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 35 نقطة، ومن خلفه ليفربول برصيد 34 نقطة.

وعلى الجانب الآخر يدرك زينيت صعوبة الخصم، ولكنه سيبذل أقصى جهد ممكن في التدريبات للاستعداد بشكل جيد للقاء، على أمل بأن يخرج منه بنتيجة إيجابية تمكنه من حسم بطاقة التأهل للدوري الأوروبي على حساب مالمو السويدي.

ترتيب تشيلسي في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا:

ويحتل فريق تشيلسي المركز الأول برصيد 12 نقطة في جدول ترتيب المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، ويأتي يوفنتوس في المركز الثاني بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف لتشيلسي، ويأتي فريق زينيت ثالثًا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا مالمو السويدي برصيد نقطة واحدة.

لوكاكو وجورجينيو
لوكاكو وجورجينيو

وتشتعل المنافسة بين تشيلسي ويوفنتوس على الصدارة في المجموعة الثامنة، بعدما حسم الفريقان التأهل لدور الـ16 لبطولة دوري الأبطال.

وفي حال فوز السيدة العجوز على مالمو، وتعثر تشيلسي ضد زينيت سواء بالتعادل أو الخسارة، فستذهب الصدارة إلى يوفنتوس في ختام دور المجموعات.

وحقق تشيلسي 4 انتصارات وخسارة وحيدة في المجموعة الثامنة، وسجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد.

كما انتصر يوفنتوس في 4 مباريات وخسر لقاء وحيد في نفس المجموعة، وسجل لاعبوه 9 أهداف، واستقبل 6.