مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صدمة في الأهلي بعد إعلان موعد بطولة أمم إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في بيان رسمي اليوم الخميس، الموعد النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتقرر إقامة بطولة أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا.

ويشكل خبر إعلان موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية في هذا الموعد، صدمة للنادي الأهلي الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في نفس التوقيت.

وستقام منافسات النسخة 33 من بطولة أمم إفريقيا 2021، في خمسة مدن و 6 ملاعب في الكاميرون.

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير في الإمارات.

وبذلك سيفقد الأهلي جهود بعض لاعبيه الأساسيين، في مونديال الأندية لمشاركتهم مع منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا.

وأكد “كاف” عبر موقعه الرسمي بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، قائلاً: «في غضون 30 يومًا ستهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، سيعود جميع أكبر نجوم إفريقيا الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى، إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من أجل بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي: «في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية، يعود كأس الأمم الإفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما لأول مرة منذ عام 1972 للمرة الثانية، سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس”.

وتابع: “تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم، مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة، مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 ، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم، ومع بدء العد التنازلي الآن ، ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية”.

وطلب الأهلي ضرورة حل أزمة تضارب المواعيد بين البطولتين، بما يحافظ على حقوق النادي كاملة، وبما يكفل له التواجد بكامل قائمته في البطولة.

ووعد مسئولو الاتحادين الدولي والإفريقي بحل الأزمة، بما يحقق تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في البطولة.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا لكل من الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، طلب فيه ضرورة حل أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي الأمم الإفريقية وكأس العالم للأندية.